الدفاع التركية تعلن عن وفاة صف ضابط أصيب في سوريا متأثراً بجراحه

تاريخ النشر: 19.05.2022 | 14:49 دمشق

إسطنبول - متابعات

أعلنت وزارة الدفاع التركية عن وفاة صف ضابط يدعى "حيدر شينيل" متأثراً بجراحه بعد أن أصيب في منطقة عملية "غصن الزيتون" شمالي سوريا.

وفي بيان صادر عن وزارة الدفاع التركية اليوم الخميس، جاء فيه فقد "حيدر شينيل" حياته في المستشفى جراء إصابته بقذيفة هاون أطلقتها عناصر "إرهابية" على منطقة "غصن الزيتون" شمالي سوريا.

وأضاف البيان: "على الرغم من كل الجهود المبذولة في المستشفى لمعالجة شينيل الذي أصيب نتيجة هجوم بقذائف الهاون من قبل الإرهابيين بتاريخ 13 من أيار 2022 ضمن منطقة عملية غصن الزيتون، إلا أنه لم تُنقذ حياته وتوفي في 19 من أيار 2022". 

وقبل أسبوعين، أعلنت وزارة الدفاع التركية عن مقتل جندي في ريف حلب الشمالي.

وأفاد مراسل تلفزيون سوريا أن الجندي قضى في قصف لقوات سوريا الديمقراطية "قسد" استهدف القاعدة العسكرية في بلدة كلجبرين شمالي حلب، بعد أن صد الجيش الوطني محاولة تسلل قوات "قسد" على محور كيمار شمالي حلب.

وردت المدفعية التركية بقصف مواقع لقسد في محيط بلدتي منغ وتل رفعت، اللتين تخضعان لسيطرة مشتركة بين "قسد" وقوات النظام.

وقُتل شرطي تركي من القوات الخاصة في الـ 22 من الشهر الفائت، جراء استهداف عربته العسكرية قرب مدينة مارع، بصاروخ موجه أطلقته "قسد"، بحسب بيان لمديرية الأمن العام التركي.

وجاء مقتل الشرطة التركي، بعد أن لقيت قياديتان من "وحدات حماية الشعب - YPG" التي تمثل العمود الفقري لـ "قسد" مصرعهما، في عملية خاصة نفذتها الاستخبارات التركية في مدينة عين العرب (كوباني) بريف حلب شمالي سوريا.

انضم إلى قائمتنا البريدية ليصلك أحدث المقالات والأخبار