الدفاع التركية تعلن تحييد 9 عناصر من "قسد" شمالي سوريا

تاريخ النشر: 06.12.2020 | 19:18 دمشق

إسطنبول - وكالات

أعلنت وزارة الدفاع التركية اليوم الأحد، تحييد 9 عناصر من وحدات حماية الشعب التي تشكل العمود الفقري لقوات سوريا الديمقراطية "قسد"، أثناء محاولتهم التسلل لمنطقة "نبع السلام" شمالي سوريا.

وأفادت الوزارة في تغريدة عبر "تويتر"، بأن القوات الخاصة التركية نجحت في منع عملية تسلل لتنفيذ هجوم في منطقة عملية "نبع السلام".

وأوضحت أن القوات الخاصة حيّدت 9 عناصر من وحدات حماية الشعب كانوا يستعدون لتنفيذ هجوم في المنطقة، بهدف زعزعة أجواء الأمن والاستقرار.

وفي وقت سابق اليوم قالت مصادر خاصة لتلفزيون سوريا إن عنصراً من "وحدات حماية الشعب" قتل وأصيب آخرون في قصف للجيش الوطني السوري على مواقع لـ"قسد" في محور بلدة عين عيسى شمالي الرقة ليل السبت – الأحد.

اقرأ أيضاً: تركيا: تحييد 17 عنصراً من "قسد" رداً على مقتل أحد جنودها في سوريا

وأوضحت المصادر أنَّ اشتباكات اندلعت ليلاً بين مجموعات مِن وحدات الحماية وفصائل مِن الجيش الوطني على محاور قرية "المعلك" وصوامع "الشركراك" قرب عين عيسى، إضافةً لـ محور قريتي "قزعلي والحرية" غربي مدينة تل أبيض القريبة، تزامناً مع قصفٍ متبادل بين الطرفين.

اقرأ أيضاً: مقتل 3 عناصر من "قسد" بقصف الجيش الوطني شمالي الرقة

وسبق أنَّ قتل وجرح العشرات من عناصر "قوات سوريا الديمقراطية" (قسد)، خلال الأيام القليلة الماضية، بقصف مدفعي للجيش الوطني السوري والقوات التركية، وسط تصاعد الاشتباكات والقصف بين الطرفين في بلدة عين عيسى شمالي الرقة.

انضم إلى قائمتنا البريدية ليصلك أحدث المقالات والأخبار
إصابات باشتباكات بين الشرطة التركية ومسلحين داخل سوق في إسطنبول | فيديو
خفر السواحل التركي يفقد أثر شاب سوري غيّبته أمواج البحر في مرسين | صور
تركيا تبدي انزعاجها وتستدعي السفير الأميركي في أنقرة.. ما السبب؟
مرسوم العفو.. النظام يفرج عن 476 شخصاً من أصل 132 ألف معتقل
اعتقالات تطول المنتظرين تحت "جسر الرئيس" بدمشق
كم بلغ عدد المعتقلين المفرج عنهم من سجن صيدنايا بمرسوم "العفو"؟