الدفاع التركية تعلن تحييد 51 عنصراً لقوات النظام

تاريخ النشر: 11.02.2020 | 21:31 دمشق

آخر تحديث: 20.06.2020 | 16:12 دمشق

 تلفزيون سوريا ـ وكالات

أعلنت وزارة الدفاع التركية في بيان لها اليوم الثلاثاء، تحييد 51 عنصراً من قوات النظام في محافظة إدلب.

وقالت الوزارة "بحسب آخر المعلومات الواردة من إدلب، تم تحييد 51 عنصراً من النظام السوري في إدلب، وتدمير دبابتين، ومنصة مضاد طيران، ومخزن أسلحة فضلا عن السيطرة على دبابة".

بدوره أفاد مراسل تلفزيون سوريا بأن المدفعية التركية استهدفت عدة مواقع لقوات النظام في سراقب ومحيطها، ومحيط مدينة معارة النعسان والأتارب وبلدة كفرنوران بريف حلب.

ميدانياً أعلنت فصائل المعارضة السورية استعادة السيطرة على قرية الشيخ بدامس في ريف إدلب الجنوبي، ومقتل وجرح عدد من عناصر قوات النظام داخلها.

2b9f9f2d-882c-41d6-ac0e-54e39409d27a.jpg

وقالت الجبهة الوطنية للتحرير إنها استهدفت نقاط تمركز قوات الأسد في حيش والشيخ دامس في ريف إدلب الجنوبي بصواريخ الغراد، وحققت إصابات مباشرة في صفوفهم.

ونشرت الجبهة مقطع فيديو لتدمير دبابة لقوات النظام على محور داديخ في ريف إدلب الشرقي، بعد استهدافها بصاروخ مضاد للدروع.

وكانت الفصائل قد أعلنت إسقاط طائرة مروحية لـ قوات النظام، بعد استهدافها بالرشاشات الثقيلة فوق بلدة النيرب، تزامناً مع بدء المدفعية التركيّة قصف مواقع "النظام" على المحاور المحيطة بمدينة سراقب، تمهيداً لـ هجوم الفصائل بهدف استعادة السيطرة على المدينة.

يذكر أن جنديين تركيين أصيبا اليوم في غارة جوية لطيران النظام على إحدى نقاط المراقبة التركية بريف إدلب الشرقي، وذلك بعد يوم من مقتل خمسة جنود أتراك، وإصابة خمسة آخرين بقصف مدفعي من قبل قوات النظام استهدف القاعدة العسكرية التركية في مطار تفتناز شمال إدلب.

 
مقالات مقترحة
حصيلة الوفيات والإصابات بفيروس كورونا في سوريا
أردوغان يعلن عودة الحياة لطبيعتها في تركيا تدريجيا بعد عيد الفطر
سوريا.. 11 حالة وفاة و188 إصابة جديدة بفيروس كورونا