الدفاع التركية تعلن تحييد 14 عنصراً من قسد شمال حلب

تاريخ النشر: 02.04.2020 | 14:09 دمشق

آخر تحديث: 15.06.2020 | 14:37 دمشق

تلفزيون سوريا - وكالات

أعلنت وزارة الدفاع التركية عن تحييد 14 عنصرا من قسد، كانوا يستعدون لشن هجوم على مناطق سيطرة فصائل "درع الفرات" شمال حلب.

وأوضحت الوزارة في بيان صادر عنها اليوم الخميس، أن وحدات من قوات الكوماندوز، نفذت عملية عسكرية ناجحة ضد قسد هناك.

ومنتصف الشهر الماضي قالت وزارة الدفاع التركية، إنها حيدت 10 مقاتلين من وحدات حماية الشعب التي تشكل العمود الفقري لقسد، في منطقتي عمليات "نبع السلام" و"درع الفرات" شمال سوريا.

وسبق أن قتل عدد من المدنيين، بقصف صاروخي ومدفعي لـ"قسد" على مدينة عفرين ومدنيتي اعزاز ومارع القريبتين، وذلك مِن مواقع تمركزها في بلدتي تل رفعت والشيخ عيسى المجاورتين، كما أصيب عدد من الجنود الأتراك بقصفٍ مماثل.

يشار إلى أن "قسد" تسيطر إلى جانب قوات "نظام الأسد"، منذ مطلع العام 2016، على عدد مِن البلدات والقرى التابعة لمنطقة اعزاز شمال حلب، أبرزها بلدات (تل رفعت، والشيخ عيسى، ودير جمال، ومنغ) وغيرها، وذلك عقب هجوم شنّه الطرفان بالتزامن على المنطقة، بدعم جوي روسي.

يذكر أن الجيش التركي أطلق بالتعاون مع فصائل مِن الجيش السوري الحر، عمليتين عسكريتين في ريف حلب حملت الأولى اسم "درع الفرات" وبدأت بشهر آب 2016 ضد تنظيم "الدولة" شمال وشرق حلب، بينما حملت الثانية اسم "غصن الزيتون" وانطلقت شهر كانون الثاني عام 2017، ضد "وحدات حماية الشعب - YPG" في منطقة عفرين شمال غرب حلب.

كلمات مفتاحية
مقالات مقترحة
حصيلة الوفيات والإصابات بفيروس كورونا في سوريا
أردوغان يعلن عودة الحياة لطبيعتها في تركيا تدريجيا بعد عيد الفطر
سوريا.. 11 حالة وفاة و188 إصابة جديدة بفيروس كورونا