الدفاع التركية تعلن تحييد 13 من قسد شمالي سوريا

تاريخ النشر: 09.03.2020 | 18:29 دمشق

آخر تحديث: 20.06.2020 | 16:12 دمشق

 تلفزيون سوريا ـ وكالات

أعلنت وزارة الدفاع التركية اليوم الإثنين، تحييد 13 عنصراً من وحدات حماية الشعب التي تشكل العمود الفقري لقوات سوريا الديمقراطية، شمالي سوريا.

وقالت الدفاع التركية في تغريدة لها على تويتر إن من سمّتهم بالإرهابيين الذين تم تحييدهم كانوا يستعدون لشن عمليات وصفتها بالإرهابية ضد القوات التركية الموجودة في منطقة عملية "درع الفرات" انطلاقاً من منطقة تل رفعت التي تسيطر عليها قوات سوريا الديمقراطية.

من جهة أخرى أعلنت الدفاع التركية اليوم أيضاً، استسلام عنصرين من وحدات حماية الشعب.

وأفاد بيان صادر عن الوزارة أن عنصرين من وحدات حماية الشعب هربا من معسكرات التنظيم في سوريا، وسلما نفسيهما لقوات حرس الحدود التركية في قضاء سروج بولاية شانلي أورفا جنوب شرقي البلاد.

هذا ولم يوضح بيان الوزارة ما إذا كان العنصران من الجنسية السورية أو التركية.

وكانت وزارة الدفاع التركية قد أعلنت نهاية شباط الماضي، تحييد 7 عناصر من قوات سوريا الديمقراطية ممن وصفتهم بالإرهابيين، بينهم قيادي في وحدات حماية الشعب.

وأوضحت الوزارة في بيانها أن من وصفتهم بالإرهابيين تم تحييدهم خلال محاولتهم التسلل من منطقة منبج، إلى منطقة سيطرة القوات التركية وفصائل الجيش الوطني المشاركة في عملية "درع الفرات".

وأكد البيان على أن القيادي الذي تم تحييده خلال العملية هو أحد كوادر حزب العمال الكردستاني الذي ينشط في جبال قنديل شمال العراق.

 

مقالات مقترحة
حصيلة الوفيات والإصابات بفيروس كورونا في سوريا
أردوغان يعلن عودة الحياة لطبيعتها في تركيا تدريجيا بعد عيد الفطر
سوريا.. 11 حالة وفاة و188 إصابة جديدة بفيروس كورونا