الدفاع التركية: تسيير أول دورية تركية روسية منسقة في تل رفعت

الدفاع التركية: تسيير أول دورية تركية روسية منسقة في تل رفعت

الصورة
دورية تركية بالتنسيق مع روسيا في تل رفعت (الأناضول)
26 آذار 2019
تلفزيون سوريا - وكالات

أعلنت وزارة الدفاع التركية اليوم الثلاثاء تسيير القوات التركية والروسية لأول دورية مستقلة ومنسقة في منطقة تل رفعت في ريف حلب الشمالي.

وأفادت بيان الدفاع التركية أن الدورية المنسقة والمستقلة تمت في إطار اتفاق سابق بين القوات الروسية والتركية.

وأشار البيان إلى أن الهدف من الدورية هو ضمان وقف إطلاق النار في منطقة تل رفعت، وتوفير الأمن والاستقرار، ومنع الهجمات على ساكنيها.

وكانت المتحدثة باسم وزارة الدفاع التركية ناديدة شبنم أقطوب قد أعلنت في 12 آذار الماضي أن مباحثات تجري مع روسيا لتسيير دوريات مشتركة، بهدف منع الهجمات التي يشنها عناصر وحدات حماية الشعب انطلاقاً من مدينة تل رفعت.

وأفاد مراسل تلفزيون سوريا أن هذه الدورية هي الثالثة في الشمال السوري، حيث سبقتها دوريتان، الأولى في قرية مرعناز، والثانية في منغ.

يذكر أن وحدات حماية الشعب تسيطر على مدينة تل رفعت منذ ثلاثة أعوام، وقامت بتهجير معظم سكان المدينة ذات الغالبية العربية، والقرى القريبة منها.

وبعد سيطرة فصائل المعارضة والقوات التركية على منطقة عفرين خلال عملية "غصن الزيتون" اتخذت وحدات حماية الشعب مدينة تل رفعت قاعدة لتنفيذ عمليات عسكرية ضد فصائل المعارضة والقوات التركية في ريف حلب الشمالي.

كما يقوم بعض عناصر الوحدات بالتسلل من المدينة باتجاه عفرين لتنفيذ بعض العمليات العسكرية التي تسببت بسقوط عشرات القتلى والجرحى.

شارك برأيك