icon
التغطية الحية

الدفاع التركية: تحييد 7 عناصر من "قسد" شمالي سوريا

2021.01.24 | 10:27 دمشق

qsd.jpeg
إسطنبول - وكالات
+A
حجم الخط
-A

أعلنت وزارة الدفاع التركية اليوم الأحد، تحييد سبعة عناصر من "قوات سوريا الديمقراطية" (قسد)، استهدفوا منطقة اعزاز بقذائف الهاون، انطلاقا من مدينة تل رفعت شمالي سوريا.

وقالت الوزارة في بيان عبر تويتر، الأحد: إنه جرى تحييد العناصر، إثر قيامهم باستهداف مدينة اعزاز، الواقعة ضمن منطقة عملية "درع الفرات" بريف حلب، مؤكدةً تدمير مواقعهم التي نفذوا الهجوم على اعزاز منها.

وسبق أن أعلنت وزارة الدفاع التركية، الثلاثاء الفائت، عن "تحييد" 3 عناصر من قوات سوريا الديمقراطية "قسد" خلال محاولتهم التسلل إلى منطقة "نبع السلام" شمالي سوريا.

اقرأ أيضاً: تركيا: تحييد 8 عناصر من قسد حاولوا التسلل إلى منطقة "نبع السلام"

اقرأ أيضاً: السلطات التركية توقف 7 أشخاص من تنظيم "PKK" في إسطنبول (صور)

وأعلنت وزارة الدفاع التركية قبل نحو شهر، تصدي الجيش التركي لعملية تسلل نفذها عناصر من "وحدات حماية الشعب"، إذ تم تحييد 4 عناصر منهم خلال محاولتهم التسلل إلى منطقة "درع الفرات" في ريف حلب.

وفي 23 من تشرين الثاني الفائت، أعلن الجيش التركي "تحييده" 6 عناصر من "قسد" خلال محاولتهم التسلل إلى منطقة "نبع السلام" شمالي سوريا.

ونشرت "قوات سوريا الديمقراطية" (قسد)، قبل أسبوع، تعزيزات عسكرية جديدة في محيط مدينتي تل أبيض وعين عيسى بمحافظة الرقة شرقي سوريا.

وتسعى تركيا - بحسب مصادر عسكرية - إلى السيطرة على عين عيسى "الاستراتيجية" لـ تكون المنطقة الأكثر عمقاً تحت قبضتها في شرق الفرات، خاصةً أنّها واقعة على الطريق الدولي (M4)، كما أنّها تعدّ بالنسبة لـ "قسد" خط الدفاع الأول عن مدينة عين العرب (كوباني) الرمزية للمكّون الكردي، إلى جانب كونها عاصمة رئيسية لـ مشروع "الإدارة الذاتية"، وسيطرة الجيشين التركي والوطني السوري عليها سيشكّل ضربة كبيرة لهذه "الإدارة".

اقرأ أيضاً.. الحسكة.. حركة نزوح إثر قصف متبادل بين "قسد" والجيش الوطني