الدفاع التركية: تحييد إرهابيين اثنين من "بي كي كي" شمالي سوريا

تاريخ النشر: 18.12.2020 | 11:26 دمشق

إسطنبول - وكالات

أعلنت وزارة الدفاع التركية اليوم الجمعة عن تحييد إرهابيين ينتميان لتنظيم "بي كي كي" أثناء محاولتهما تنفيذ هجوم في منطقة عملية "نبع السلام" شمالي سوريا.

وأفادت الوزارة في بيان مقتضب عبر حساباتها في وسائل التواصل الاجتماعي، "بأن إرهابيين حاولا تنفيذ هجوم في منطقة عملية "نبع السلام"، لزعزعة أجواء الأمن والاستقرار، وأوضحت أن قوات الكوماندوس التركية تمكنت بعد تدخل ناجح من تحييدهما".

وسبق أن أفادت مصادر لـ موقع تلفزيون سوريا، ليل الخميس - الجمعة، أنّ فصائل الجيش الوطني شنّت هجوماً على أطراف بلدة عين عيسى شمالي الرقة، وتمكّنت مِن السيطرة على قريتين باشتباكات مع "قوات سوريا الديمقراطية" (قسد).

وتأتي تلك الاشتباكات بعد تفاهمات جرت بين "قسد" والقوات الروسيّة وقوات نظام الأسد تقضي بإقامةِ نقاط مراقبة مشتركة على أطراف بلدة عين عيسى، مِن أجل وقف تحركات الجيشين التركي والوطني السوري نحو المنطقة.

اقرأ أيضاً.. مستغلين التوتر في عين عيسى.. الروس ونظام الأسد يضغطان على "قسد"

ووفق ما رصده موقع تلفزيون سوريا فإن التوتر سائد في معظم محيط منطقة عملية "نبع السلام" (التي تضم مدينتي رأس العين شمال غربي الحسكة ومنطقة تل أبيض شمالي الرقة، إضافةً إلى بلدات وقرى بينهما على الشريط الحدودي)، إلاّ أنّ الوضع أشدّ توتراً في عين عيسى، التي تعد بالنسبة لـ"قسد" خط الدفاع الأول عن مدينة عين العرب (كوباني) الرمزية للمكّون الكردي، إلى جانب كونها عاصمة رئيسية لـ مشروع "الإدارة الذاتية".

اقرأ أيضاً.. تعزيزات كبيرة لـ"قسد" شمالي الرقة.. هل مِن معركة مرتقبة؟

 
مقالات مقترحة
موقع تلفزيون سوريا.. قصة نجاح لسلطة الصحافة في حقول من الألغام
"تلفزيون سوريا" يمضي لعامه الرابع بمؤسسة محترفة ومحتوى متميز
استطلاع آراء.. تلفزيون سوريا بعيون السوريين في الداخل
تركيا ترفع حظر استخدام المواصلات العامة عن فئات عمرية محددة
هل يدفع ازدياد الإصابات بكورونا النظام إلى إعلان إجراءات عزل؟
9 إصابات و23 حالة شفاء من فيروس كورونا شمال غربي سوريا