icon
التغطية الحية

"الداخلية السورية": القبض على 8 أشخاص بتهمة تجارة المخدرات وترويجها

2022.04.25 | 20:54 دمشق

mkhddrrat.jpg
مواد مخدرة (فيس بوك)
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

ألقي القبض اليوم الإثنين على تاجر مخدرات و7 أشخاص آخرين في دمشق، بتهم ترويج المواد المخدرة وتعاطيها، وصودرت كميات المخدرات التي كانت بحوزتهم.

وذكرت وزارة الداخلية في حكومة النظام السوري عبر منشور على حسابها في فيس بوك، أن "فرع مكافحة المخدرات" في دمشق تمكن من إلقاء القبض على المتهمين الـ8 بعد ورود معلومات تفيد بوجود تاجر مخدرات يروّج المواد المخدرة داخل محل في حي "الكبّاس" شرقي مدينة دمشق.

وأضافت "الوزارة" أن الفرع المذكور ألقى القبض على التاجر وضبط بحوزته غرام واحد من مادة الهيرويين المخدر، كما تم إلقاء القبض على شخصين حضرا إلى المحل لشراء المخدرات، وضُبطت خمس حبات مخدرة كانت بحوزتهما.

وأثناء التحقيق، اعترف الأول بتعاطيه وترويجه مادة الهيرويين المخدر لعدة أشخاص، وبأنه يخفي كميات من المواد المخدرة في منزله بحي "الطبالة". وبعد تفتيش المنزل، عثر على 1.615  كيلوغرام من مادة الحشيش المخدر وألف حبة كبتاغون مخدرة، بالإضافة إلى 28 غرام هيرويين و240 غراماً من التبغ الممزوج بالحشيش المخدر، بحسب المنشور.

وأشارت الوزارة إلى أن الفرع ألقى القبض على 5 أشخاص آخرين، ثلاثة منهم كانوا يشترون المواد المخدرة من التاجر ويتعاطونها، وواحد كان يتعاطى ويروج المواد المخدرة.

وتشهد مناطق سيطرة النظام نشاطاً واسعاً في تجارة وترويج وتهريب المخدرات، وذكرت صحيفة "فايننشال تايمز" البريطانية في تقرير سابق لها، أن تجارة المخدرات في سوريا ولبنان تنامت بشكل واضح، مشيرة إلى أن نظام الأسد متواطئ في هذه التجارة "غير المشروعة".