icon
التغطية الحية

الداخلية التركية تلقي القبض على شخص يحضّر لهجوم انتحاري في إسطنبول

2022.05.24 | 21:37 دمشق

1-830180.jpg
عناصر أمن في أحد أحياء مدينة إسطنبول التركية - تويتر
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

ألقت الداخلية التركية على عنصر من تنظيم "الدولة" يسكن في حي "كوتشوك تشكمجه" وسط إسطنبول.

وبحسب وسائل إعلام تركية، أُلقي القبض على أنس عبود الشاهي بنمان عضو "تنظيم الدولة"، بعد ورود بلاغ للداخلية يفيد بتحضيره لتنفيذ تفجير انتحاري في إسطنبول.

وأضافت: "في الأعمال التي تجريها وحدة استخبارات إسطنبول ووحدات مكافحة الإرهاب لتفكيك أنشطة تنظيم داعش الإرهابي، ألقي القبض على المواطن الأجنبي أنس عبود الشاهي بنمان بعد البلاغات التي أشارت إلى إمكانية قيامه بتفجير انتحاري، وذلك في عملية منظمة أجريت في منطقة كوتشوك تشكمجه اليوم".

وفي وقت سابق، أعلنت وزارة الداخلية التركية أن فرق الشرطة في بورصة ألقت القبض على سليمان الحمود برفقة شخصين آخرين كانوا يتحضرون لصنع قنبلة حية بهدف إجراء عملية انتحارية في الولاية، كما أعلنت الوزارة عن إلقائها القبض على شخص آخر في ولاية شانلي أورفا كان ينوي القيام بالعمل نفسه.

وفي 13 أيار الجاري، أوقفت السلطات التركية 16 شخصاً للاشتباه بانتمائهم إلى تنظيم "الدولة" (داعش) خلال عملية أمنية في ولاية إسطنبول.

وبداية الشهر نفسه، أعلنت قوات الأمن التركية توقيفها لمشتبهين اثنين بتهمة انتمائهما إلى "التنظيم" بعد مداهمة لمنزلهما في ولاية قيصري وسط البلاد، وصادرت عددا من المعدات التكنولوجية في الموقع المذكور.

يذكر أن قوات الأمن التركي تنفذ عمليات دهم واعتقال بشكل دوري في العديد من الولايات تستهدف معظمها عناصر وقيادات من تنظيم "الدولة" و"حزب العمال الكردستاني"، على خلفية تعرض البلاد لتفجيرات وهجمات مسلحة تبنى التنظيم أكبر عدد منها.