icon
التغطية الحية

الداخلية التركية تعلن القبض على 13 عنصراً من "داعش" شمالي سوريا

2022.12.04 | 14:10 دمشق

القبض على 13 عنصرا من داعش شمالي سوريا
القبض على 13 عنصرا من داعش شمالي سوريا ـ الأناضول
إسطنبول ـ وكالات
+A
حجم الخط
-A

أعلنت وزارة الداخلية التركية، الأحد، إلقاء القبض على 13 عنصر من "داعش" بينهم قيادي، إضافة لـ 5 عناصر من حزب العمال الكردستاني، خلال عمليات مداهمة بمنطقتي جرابلس والباب شمالي سوريا.

وأوضحت الوزارة في بيان، أنه "تم إجراء دراسات استخباراتية بالتعاون بين عناصر فرقة العمل السورية في جرابلس والقيادة الاستشارية لقوات الدرك في الباب، وذلك بالتنسيق مع قيادة درك ولاية غازي عنتاب التركية"، بحسب وكالة الأناضول.

وأضاف البيان أن العمليات التي جرت يوم 3 من كانون الأول الجاري، في جرابلس والباب، أسفرت عن إلقاء القبض على 13 عنصرا من تنظيم "الدولة" بما في ذلك ما يسمى بالقائد المالي للتنظيم.

وأشار إلى أن المقبوض عليهم كانوا يقومون بأنشطة مثل الدعاية وتوسيع القاعدة الشعبية للتنظيم وتجنيد الأفراد وجمع المعلومات الاستخبارية.

وفي نفس اليوم تم إلقاء القبض على 5 عناصر من "بي كي كي" قدموا إلى جرابلس من مدينة منبج بهدف القيام بعمليات ضد الجيش الوطني والقوات التركية.

اعتقال قيادي في إسطنبول

وفي أيلول الماضي، أعلن الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، إلقاء القبض على قيادي كبير في تنظيم "الدولة".

اقرأ أيضا: "التحالف الدولي" يؤكد اعتقال عضو بارز في "داعش" بإسطنبول

أردوغان قال حينئذ إن الموقوف يدعى بشار خطاب غزال الصميدعي، مؤكدا أن مديرية الأمن العام ومديرية أمن إسطنبول وجهاز الاستخبارات نفذوا عملية الاعتقال التي وصفها بـ "المهمة".

وقال "تركيا اعتقلت الملقب بـ أبو زيد أو أستاذ زيد الذي يعد من القياديين الكبار في داعش".

وتجري السلطات التركية عمليات أمنية دورية تستهدف عناصر تنظيم "الدولة" في إسطنبول ومختلف المناطق التركية.