الداخلية التركية تعد الفلسطينيين السوريين بمنحهم "الكملك"

10 تشرين الأول 2020
إسطنبول ـ متابعات

وعد نائب وزير الداخلية التركي، إسماعيل جاتلكي، بمنح الفلسطينيين السوريين اللاجئين في تركيا بطاقة "الحماية المؤقتة/ الكملك"، أسوة ببقية المهجّرين السوريين.

اقرأ أيضاً:  منظمة حقوقية: أكثر من 1800 فلسطيني مختفٍ قسرياً في سوريا

وقالت "جمعية النور السورية للإغاثة" ومقرها إسطنبول، اليوم السبت، في منشور على حسابها في (فيسبوك)، إن جاتلكي وعدَ الفلسطينيين السوريين بمنحهم بطاقة الحماية المؤقتة خلال لقاء استمع فيه إلى مشكلة الفلسطينيين ممن لا يحملون "الكملك".

 

 

وطلبت الجمعية من الفلسطينيين السوريين المقيمين في تركيا ممن لا يوجد لديهم بطاقة الحماية المؤقتة، تسجيل بياناتهم الكاملة عبر رابط أرفقته بمنشورها، بهدف رفع البيانات إلى إدارة الهجرة لمنحهم الكملك في أقرب وقت، بحسب المنشور.

وسبق أن نشر موقع تجمع "مصير" المهتمّ بقضايا الفلسطينيين، خبراً أفاد فيه أن لقاءً جمع جهات حكومية تركية مع ممثلي منظمات مجتمع مدني سوريّة، طرح فيه قضية الفلسطينيين السوريين الذين لا يحملون "بطاقة الحماية المؤقتة".

اقرأ أيضاً: فلسطينيّو سوريا احتمالات البقاء

وأضاف الموقع أن الجهات الحكومية التركية أبلغت ممثل تجمّع "مصير"، حسام سعد، بموافقة الحكومة التركية على منح الفلسطينيين السوريين بطاقة "الكملك".

وأرفق الموقع بدوره رابطاً إلكترونياً طالباً من الفلسطينيين السوريين غير الحاملين لبطاقات الحماية المؤقتة، تعبئته لتُرفعَ بياناتُهم إلى إدارة الهجرة التركية.

ويقدر عدد الفلسطينيين السوريين غير الحاملين لبطاقة الحماية المؤقتة نحو 400 أسرة، 300 منها تقيم في ولاية إسطنبول، في حين يبلغ عدد كل العائلات الفلسطينية السورية في عموم تركيا نحو 2400 عائلة، 1200 منها تقيم في إسطنبول.

مقالات مقترحة
بلومبيرغ: تركيا ملتزمة بالرد على أي هجوم في إدلب
صحيفة كوميرسانت الروسية: أنقرة تتراجع في إدلب ولكن لا تستسلم
العربات التركية تنسحب من نقطة المراقبة في مورك تجاه إدلب (فيديو)
أزمة الخبز تتفاقم بريف دمشق والطحين الأممي يباع في الأسواق
قطاع النسيج في دمشق: أسعار الملابس سترتفع هذا الشتاء 3 أضعاف
وصول 11 ألف طن من القمح إلى سوريا.. هل تنهي الأزمة؟
انخفاض حاد في أعداد المسحات لفحص كورونا في شمال غربي سوريا
إصابة رئيس بلدية إسطنبول "أكرم إمام أوغلو" بفيروس كورونا
4 وفيات و52 إصابة جديدة بفيروس كورونا في مناطق نظام الأسد