icon
التغطية الحية

الداخلية التركية تدعو كليتشدار أوغلو للكشف عن معلوماته حول الناخبين السوريين

2022.08.11 | 15:22 دمشق

زعيم حزب الشعب الجمهوري كمال كليتشدار أوغلو (وسائل إعلام تركية)
زعيم حزب الشعب الجمهوري كمال كليتشدار أوغلو (وسائل إعلام تركية)
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

دعت وزارة الداخلية التركية، زعيم حزب "الشعب الجمهوري" (CHP) كمال كليتشدار أوغلو للكشف عن مصدر معلوماته حول الناخبين السوريين الحاصلين على الجنسية التركية، وتأكيده بأنه يملك معلومات غير موجودة لدى المجلس الأعلى للانتخابات "YSK".

وأشارت "الداخلية التركية" في بيان نشرته عبر موقعه الرسمي، إلى تصريح "كليتشدار أوغلو" الذي قال فيه: "معلومات الناخب التي لدينا ليست موجودة لدى المجلس الأعلى للانتخابات، فنحن نعرف كل ناخب".

وقالت الوزارة في بيانها: "يحتاج السيد كليتشدار أوغلو، إلى شرح كيفية حصوله على المعلومات التي يدعي أنها ليست من المجلس الأعلى للانتخابات، وإلا سيتم رفع شكوى جنائية من قبل وزارتنا بسبب التوفير غير القانوني للبيانات الشخصية".

الناخبون السوريون لا يشكلون خطراً

وفي مقابلة أجراها "كليتشدار أوغلو" مع صحيفة "Sözcü" التركية، قال فيها: "إن حزب الشعب الجمهوري على دراية تامة بكل الناخبين: يمكننا استنتاج عدد الحاصلين على الجنسية من خلال اطلاعنا على أماكن الولادة، ونعلم الأجانب الذي يصوتون، ولا يوجد عدد مرتفع من قبيل 400 - 500 ألف ناخب".

وأشار  إلى أن المعلومات التي لدى الحزب ليست موجودة لدى الهيئة العليا للانتخابات التركية، مردفاً: "نحن نعرف كل ناخب، الناخبون الذين سيذهبون إلى صناديق الاقتراع لأول مرة، نعرف منازلهم وعناوينهم، ونعرف أماكن ولادتهم".