icon
التغطية الحية

الخوذ البيضاء: النظام وروسيا يصعّدان هجومهما على شمال غربي سوريا

2022.07.25 | 22:59 دمشق

الخوذ البيضاء خلال الاستجابة للقصف على مخيم كويت الرحمة بريف عفرين (فيس بوك)
الخوذ البيضاء خلال الاستجابة للقصف على مخيم كويت الرحمة بريف عفرين (فيس بوك)
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

قالت منظمة الدفاع المدني السوري "الخوذ البيضاء"، إن شمال غربي سوريا يشهد تصعيداً متواصلاً من قبل قوات النظام وروسيا والميليشيات الموالية لهم.

وفي بيان على موقعها الرسمي، أشارت المنظمة إلى أنّ القصف المدفعي والصاروخي استمر اليوم الإثنين 25 من تموز، مستهدفاً منشآت مدنية ومنازل مدنيين في ريفي إدلب وحلب، وموقعاً ضحايا.

وذكرت المنظمة أن قصفاً صاروخياً مصدره المناطق التي تسيطر عليها قوات النظام و"قوات سوريا الديمقراطية" (قسد)، استهدف أطراف مدينة اعزاز شمالي حلب، وأدى إلى مقتل امرأة.

واستهدفت قوات النظام وروسيا بالصواريخ مزرعة لتربية الدواجن يقطنها نازحون ومنازل سكنية على أطراف مدينة دارة عزة بريف حلب الغربي، ما أدى إلى اشتعال النار ودمار جزئي في الأبنية المستهدفة.

وأضافت المنظمة أن قصف قوات النظام وروسيا امتد إلى ريف إدلب الجنوبي بقصف مدفعي استهدف قرية البارة، وجاء هذا القصف بعد ساعات من إصابة طفل بجروح جراء قصف ليلي مماثل استهدف قرية شنان بالريف نفسه.

قصف يستهدف مخيماً بعفرين ومجزرة في إدلب

وأمس الأحد، قتل شخص وأصيب آخران في مخيم "كويت رحمة" بعفرين شمالي سوريا، إثر قصف براجمات الصواريخ مصدره منطقة تل رفعت الخاضعة لسيطرة مشتركة بين قوات النظام و"قسد" والميليشيات الإيرانية.

واستهدف القصف الصاروخي أطراف المخيم الذي يحوي بيوتا من الطوب، ومخيمي ناب وكفرجنة في محيط النقطة العسكرية التركية، بحسب ما ذكرته مصادر محلية لموقع تلفزيون سوريا.

كما تسبب قصف للنظام وروسيا على ريف إدلب يوم الجمعة، بمجزرة راح ضحيتها 7 مدنيين، بينهم 4 أطفال من عائلة واحدة، وأصيب 13 آخرون بينهم 8 أطفال، باستهدافه مزرعة لتربية الدواجن على أطراف قرية الجديدة غربي إدلب.

الدفاع المدني تستجيب لأكثر من 227 هجوماً

ولفتت منظمة الدفاع المدني إلى أنها استجابت منذ بداية العام الحالي حتى اليوم الإثنين 25 من تموز لأكثر من 227 هجوماً من قبل قوات النظام وروسيا والميليشيات الموالية لهم أدت إلى مقتل 33 مدنياً بينهم 12 طفلاً وإصابة 65 آخرين بينهم 24 طفلاً.

وقالت إن الهجمات التي تستهدف المنشآت الحيوية والمخيمات ومنازل المدنيين تهدد استقرار المدنيين في المنطقة وهي سياسة ممنهجة تهدف لنشر الرعب بين المدنيين الآمنين ومنعهم من عيش حياتهم الطبيعية، وعلى المجتمع الدولي وضع حد لهذه الهجمات الإرهابية القاتلة والوقوف بوجه مرتكبي هذه الجرائم الممنهجة بحق السوريين، ومحاسبتهم عليها.