icon
التغطية الحية

"الخطوط السورية" تعلن تشغيل رحلات إضافية من دمشق إلى القاهرة

2022.08.03 | 15:56 دمشق

1
"الخطوط الجوية السورية" (فيس بوك)
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

أعلنت "الخطوط الجوية السورية" اليوم الأربعاء عن تشغيل رحلات إضافية من مطار دمشق الدولي إلى العاصمة المصرية القاهرة في أيام الثلاثاء والجمعة.

وقالت "وزارة النقل" في حكومة النظام السوري عبر صفحتها في فيس بوك إن "الرحلات الإضافية ستبدأ اعتباراً من يوم الجمعة المقبل 5 آب 2022 وحتى نهاية الشهر ذاته".

وأشارت إلى أن "هذه الرحلات تضاف إلى الرحلات النظامية، ليصبح المجموع 7 رحلات في الأسبوع، من دمشق إلى القاهرة وبالعكس".

 

#وزارة_النقل : #الخطوط_الجوية_السورية تعلن عن تشغيل رحلات إضافية إلى #القاهرة ( كل #جمعة و #ثلاثاء ) اعتباراً من تاريخ...

Posted by ‎وزارة النقل في الجمهورية العربية السورية‎ on Tuesday, August 2, 2022

مطار دمشق الدولي يستأنف عمله

وكان مطار دمشق الدولي استأنف عمله في 23 حزيران الفائت، بعد تعليق رحلات الطيران منه وإليه في العاشر من الشهر نفسه، نتيجة تعرضه لضربات جوية إسرائيلية أخرجت المدرج عن الخدمة وألحقت أضرارا بمبنى للركاب.

إسرائيل تقصف مطار دمشق الدولي

وشنّت طائرات إسرائيلية، في العاشر من حزيران الفائت، هجوماً جوياً استهدفت فيه المدرج الشمالي لمطار دمشق الدولي، وأخرى استهدفت فيها مستودعاً مؤقتاً لتخزين الأسلحة، ما أسفر عن إخراج المدرج الشمالي "الوحيد" في مطار دمشق عن العمل بشكل نهائي، بعد استهداف الجزء المتبقي منه في الخدمة.

وأفادت هيئة البث العبرية "كان" بأن سلاح الجو في الجيش الإسرائيلي قصف مدرجين في مطار دمشق الدولي، لإرسال رسالة إلى إيران والنظام السوري بأنها "عازمة على وقف تهريب السلاح والمنظومات القتالية عبر الطائرات المدنية".

وعلى إثر الغارة الإسرائيلية، علّق مطار دمشق الدولي جميع رحلات الطيران منه وإليه "نتيجة توقف عمل بعض التجهيزات الفنية عن الخدمة"، في حين أكدت الشركة السورية للطيران توقف أسطولها عن العمل، بسبب وجود كامل طائراتها على أرض مطار دمشق الدولي.