الخارجية الكويتية تحتج وتستدعي القائم بأعمال سفير النظام

تاريخ النشر: 31.12.2018 | 14:05 دمشق

 تلفزيون سوريا ـ وكالات

احتجاجاً على تضمين قوائم تمويل الإرهاب التي أصدرها نظام الأسد مسؤولين كويتيين، استدعت وزارة الخارجية الكويتية مساء أمس القائم بأعمال سفير نظام الأسد في الكويت غسان عنجريني.

ونقلت صحيفة الرأي الكويتية عن مصدر دبلوماسي تأكيده استدعاء القائم بأعمال سفير نظام الأسد على خلفية قائمة تمويل الإرهاب التي أصدرها النظام.

من جانبها قالت صحيفة القبس الكويتية بأن قائمة تمويل الإرهاب السورية ضمت أسماء وشخصيات كويتية بينها نواب سابقون ووزير ودعاة.

كما أشارت الصحيفة إلى أن الأنباء التي تحدثت عن وجود اسم نائب وزير الخارجية الكويتي خالد الجار الله ضمن قائمة تمويل الإرهاب عارية عن الصحة.

وأكدت مصادر مطلعة للصحيفة بأن سفارة النظام ستصدر بيانا، توضح فيه ملابسات هذه القائمة وأسبابها.

وكان موقع السياسية الكويتي قال إنَّ قائمة تمويل الإرهاب ضمت 30 كويتياً، وإنها ضمت الجار الله ونائبين حاليين (محمد هايف ونايف المرداس) و8 سابقين ووزيراً سابقا (وزير الأوقاف والعدل السابق نايف العجمي) ودعاة وسفراء.

يذكر أن نظام الأسد أصدر لائحة ضمت كيانات وأسماء من جنسيات سورية وعربية وأجنبية، بتهمة "تمويل الإرهاب ودعمه".

وضمت القائمة نحو 105 كيانات و615 شخصاً ينتمون إلى نحو 30 جنسية عربية وأجنبية، ومن بين الشخصيات الرئيس رجب طيب أردوغان، ورئيس الوزراء السابق أحمد داوود أوغلو، ورئيس الوزراء اللبناني سعد الحريري بالإضافة لوليد جنبلاط وسمير جعجع.

مقالات مقترحة
الإصابات بكورونا تزداد في الرقة ومراكز الحجر ممتلئة
وزير تركي يتلقى الجرعة الأولى من لقاح كورونا محلي الصنع | فيديو
15 حالة وفاة و311 إصابة جديدة بكورونا في سوريا