icon
التغطية الحية

الخارجية الروسية: لا نأمل شيئاً من الإدارة الأميركية الجديدة

2020.12.23 | 13:53 دمشق

900013.jpg
(رويترز)
اسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

أكد نائب وزير الخارجية الروسي سيرغي ريابكوف اليوم الأربعاء، أن موسكو لا تتوقع "أي شيء جيد" من الرئيس الأميركي المقبل جو بايدن وإدارته.

وقال ريابكوف لوكالة "إنترفاكس" الروسية للأنباء إنه "لا يتوقع أي شيء جيّد"، معتبراً أنه سيكون غريباً توقع أمر جيّد من أشخاص بنى كثير منهم مسيرتهم المهنية على ما سماها "روسيا فوبيا".

ويأتي تصريح ريابكوف بعد توتر جديد بين البلدين حول هجوم إلكتروني على الولايات المتحدة، نُسب إلى موسكو.

واعتبر أن موسكو يجب أن تجري "حواراً انتقائياً" مع الولايات المتحدة، يستهدف "المواضيع التي تهمّنا" فقط، مبيناً أنه بالنسبة لسائر الأمور يجب أن تكون هناك سياسة احتواء كامل للولايات المتحدة، في جميع الاتجاهات، لأن السياسة الأميركية حيال روسيا "معادية بشكل عميق"، حسب وصفه.

اقرأ أيضاً: الخارجية الأميركية تُغلق قنصليتين في روسيا بسبب كورونا

واعتبر المسؤول الروسي أن الكرة في ملعب الولايات المتحدة لإحياء علاقات ثنائية، وأن روسيا لم يكن لديها نية "بدء اتصالات بفريق بايدن الانتقالي".

وأكد "ريابكوف" أن الإدارة الأميركية المنتهية ولايتها تترك "إرثاً ثقيلاً" إذ إنها فرضت عقوبات كثيرة على روسيا، خصوصاً على خلفية عمليات القرصنة المعلوماتية والتدخل في الانتخابات الرئاسية في العام 2016.

وتأتي هذه التصريحات بعد بضع ساعات من تعهّد الرئيس الأميركي المنتخب بالردّ على الهجوم الإلكتروني المنسوب إلى روسيا والذي استهدف بلاده، منتقداً الرئيس المنتهية ولايته دونالد ترامب الذي اتُهم بعدم القيام بأي شيء.

اقرأ أيضاً: أميركا.. قراصنة الهجوم "السيبراني" اخترقوا إدارة الأمن النووي