icon
التغطية الحية

الخارجية البريطانية توافق على إعادة تعيين ممثل للائتلاف في لندن

2020.10.22 | 08:31 دمشق

1006032260.jpeg
رئيس الائتلاف الوطني السوري المعارض نصر الحريري
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

وافقت وزارة الخارجية البريطانية على إعادة تعيين ممثل للائتلاف الوطني السوري المعارض في لندن، بعد طلب تقدم به الائتلاف.

وقالت رئيس الائتلاف، الدكتور نصر الحريري: إنه تلقى رسالة من المبعوث البريطاني إلى سوريا، مارتن لونغدين، يرحب فيها بطلب الائتلاف إعادة تعيين ممثلٍ له في لندن.

وجاء في رسالة لونغدين "يسعدني أن أؤكد موافقة وزارة الخارجية البريطانية على اقتراح إعادة تمثيل الائتلاف الوطني في لندن، ونتطلع إلى العمل مع ممثل الائتلاف".

وجدد لونغدين التزام بلاده بدعم الائتلاف الوطني في عمله لتحقيق الانتقال السياسي والديمقراطي في سوريا، معبراً عن أمله في العمل عن كثب مع الائتلاف الوطني في لندن.

 

 

وخلال الشهور القليلة الماضية، عمل الائتلاف على تعيين شخصيات، منهم دبلوماسيون منشقون عن نظام الأسد، كممثلين له في دول الاتحاد الأوروبي.

ففي 15 أيلول الماضي، عمل الائتلاف على تعيين الدبلوماسي المنشق فاضل الرفاعي كممثل للائتلاف في العاصمة الألمانية برلين، وفي العاصمة البلجيكية بروكسل تم تعيين الدبلوماسي المنشق بشار الحاج علي، وفي العاصمة الفرنسية باريس تم تعيين الدبلوماسي المنشق نور الدين اللباد، وفي العاصمة الأميركية واشنطن تم تعيين السيد قتيبة إدلبي، كما يقوم الائتلاف بالتحضير لافتتاح مكتب جديد له في تركيا، بهدف التواصل الدبلوماسي وعقد اللقاءات مع سفراء الدول.

ومنذ تأسيسه في العاصمة القطرية الدوحة، في تشرين الثاني من العام 2012، نال الائتلاف الوطني السوري اعترافاً وترحيباً إقليمياً ودولياً، لكن مع مرور الوقت فقد الكثير من بريقه السياسي، خاصة مع ظهور منصات سياسية أخرى بدعم إقليمي ودولي من أجل تشتيت التمثيل السياسي لقوى الثورة والمعارضة السورية.

 

 

اقرأ أيضاً: الائتلاف.. مقاومة الإصلاح بمقولات وأمثلة خادعة!