icon
التغطية الحية

الخارجية الإيرانية: الهدوء في سوريا سيؤدي إلى استقرار المنطقة

2021.10.20 | 06:48 دمشق

arna.jpg
اعتبر علي أصغر خاجي أن العقوبات الغربية لا تصب في حل الأزمة السورية إطلاقاً - إرنا
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

قال مساعد وزير الخارجية الإيراني للشؤون السياسية والخاصة، علي أصغر خاجي، إن "الهدوء في سوريا سيؤدي إلى الاستقرار في المنطقة"، معتبراً أن "العقوبات الغربية لا تصب في حل الأزمة السورية إطلاقاً".

وفي لقاء مع ممثل إيطاليا الخاص بشؤون سوريا، إستفان رافانان، على هامش اجتماعات "اللجنة الدستورية السورية في جنيف"، أشار خاجي إلى "ضرورة إيصال المساعدات الإنسانية إلى الشعب السوري، وعودة النازحين واقتلاع جذور الإرهاب من سوريا".

من جانبه، قال المبعوث الإيطالي إن إيران "أحد أبرز اللاعبين الرئيسيين في المنطقة، ولا سيما سوريا"، وفق ما نقلت وكالة الأنباء الإيطالي "إيرنا".

وأضاف أن بلاده "تعمل ضمن إطار الاتحاد الأوروبي والأمم المتحدة على إيجاد حل سياسي للأزمة السورية وتوفير المساعدات الإنسانية لشعب هذا البلد".

 

الجولة السادسة من مباحثات اللجنة الدستورية

وبدأت أعمال الجولة السادسة من مناقشات "اللجنة الدستورية السورية" أول أمس الإثنين 18 ايلول، وتستمر حتى الجمعة 22 منه، بعد أن توصلت إلى اتفاق على جدول أعمال يناقش 4 عناوين لمضامين دستورية خلال الجلسة الأولى.

وأمس الثلاثاء، قال موفد "تلفزيون سوريا" إن العناوين التي تم الاتفاق عليها هي: "الجيش والأمن والاستخبارات"، وهو بند قدمه وفد المعارضة، إلى جانب بند "سيادة القانون"، الذي قدّمه وفد المجتمع المدني المقرّب من وفد المعارضة، بينما طرح وفد النظام ومعه أعضاء من وفد المجتمع المدني بندين للنقاش وهما "سيادة الدولة" و"الإرهاب والتطرّف".