icon
التغطية الحية

الخارجية الأميركية توضح موقفها بشأن تطبيع الأردن جواً مع نظام الأسد

2021.09.29 | 07:24 دمشق

thumbs_b_c_ee762327739bcad105b943599e70b904.jpg
الخطوط الجوية الملكية الأردنية ـ الأناضول
إسطنبول ـ متابعات
+A
حجم الخط
-A

أكدت نائبة المتحدث باسم الخارجية الأميركية جيلينا بورتر، أن إدارة الرئيس الأميركي جو بايدن تراجع قرار الأردن استئناف الرحلات الجوية التجارية مع نظام الأسد.

وجاء تعليق النائبة بعد أن ردت على سؤال لمراسل قناة الحرة بأن القرار "مرحب به"، إلا أنها عادت وأشارت إلى أن الخارجية الأميركية تراجع الإعلان، وأكد مسؤول آخر في الوزارة أن الخارجية الأميركية تراجع الإعلان.

واتفق الأردن ونظام الأسد، الثلاثاء، على استئناف الخطوط الجوية الملكية الأردنية رحلاتها المباشرة إلى دمشق اعتباراً من الشهر المقبل.

الجدير بالذكر أن الملكية الأردنية علقت رحلاتها إلى دمشق وحلب في 21 تموز 2012، بعد أقل من عام ونصف على انطلاق الثورة السورية.

وسبق أن أعلن الأردن، يوم أمس الإثنين، إعادة فتح معبر جابر-نصيب الحدودي مع سوريا اعتباراً من صباح الأربعاء المقبل لتنشيط الحركة ‏التجارية والسياحية بين البلدين.

ويحاول الأردن جاهداً خلال الأشهر الماضية إعادة تعويم نظام الأسد عربياً ودولياً عبر مبادرة حملها العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني إلى البيت الأبيض وعرضها على الرئيس الأميركي جو بايدن، تتضمن تقليص عقوبات واشنطن المفروضة على الأسد بما يخدم المصالح الأردنية.