icon
التغطية الحية

"الحوثيون" يعلنون استهداف مواقع سعودية بعشرات الطائرات الملغّمة والصواريخ

2021.12.07 | 11:52 دمشق

26.jpg
إسطنبول - وكالات
+A
حجم الخط
-A

أعلنت جماعة "أنصار الله" الحوثية في اليمن، اليوم الثلاثاء، عن استهداف مواقع سعودية بعشرات الطائرات الملغّمة والصواريخ البالستية، وذلك ضمن عملية حملت اسم "عملية السابع من ديسمبر".

وقال المتحدث باسم "الحوثيين"، يحيى سريع، إن "العملية استهدفت عدداً من الأهداف العسكرية (..) في الرياض وجدة والطائف وجيزان ونجران وعسير"، مشيراً إلى أنها "نُفذت بعدد من الصواريخ الباليستية و25 طائرة مسيرة، ومنها 6 طائرات صماد 3، وعدد من صواريخ ذي الفقار استهدفت وزارة الدفاع ومطار الملك خالد، وأهدافا عسكرية أخرى في (...) الرياض".

وأضاف أن "ست طائرات مسيرة نوع صماد 2 و 3، استهدفت قاعدة الملك فهد الجوية بالطائف وشركة أرامكو بجدة، وخمس طائرات نوع صماد 1 و 2، استهدفت مواقع عسكرية في مناطق أبها وجيزان وعسير"، مبيناً أن "8 طائرات مسيرة (..) استهدفت مواقع حساسة وهامة في مناطق أبها وجيزان ونجران".

وكان "التحالف العربي" قد أعلن، الإثنين، أن دفاعاته الجوية دمّرت صاروخاً بالستياً أطلقه "الحوثيون" في اليمن باتجاه مدينة خميس مشيط جنوبي السعودية.

واعتاد "الحوثيون" تنفيذ هجمات عبر إطلاق صواريخ بالستية وطائرات مسيّرة ملغّمة على مناطق سعودية، مقابل إعلانات متكرّرة من التحالف العربي بإحباط هذه الهجمات، رغم الدعوات العربية والدولية للالتزام بوقف إطلاق النار.

يشار إلى أنّ اليمن يشهد منذ نحو 7 سنوات، حرباً مستمرة بين القوات الموالية للحكومة المدعومة بتحالف عسكري عربي تقوده الجارة السعودية، و"الحوثيين" - تدعمهم إيران - الذين يسيطرون على عدد من المحافظات، منذ أيلول 2014، بينها العاصمة صنعاء.