icon
التغطية الحية

الحلقة 30 من ابتسم أيها الجنرال.. من ينجو في الحلقة الأخيرة؟

2023.04.21 | 09:59 دمشق

مكسيم خليل في دور فرات بمسلسل "ابتسم أيها الجنرال"
مكسيم خليل في دور فرات بمسلسل "ابتسم أيها الجنرال"
إسطنبول - تلفزيون سوريا
+A
حجم الخط
-A

تكشف الحلقة 30 من مسلسل ابتسم أيها الجنرال، التي تعرض مساء اليوم الجمعة عند الساعة العاشرة على شاشتي تلفزيون سوريا والعربي 2، عن نهاية رحلة طويلة من الدسائس والمؤامرات والخوض بدماء الأقربين في أروقة القصر الرئاسي بدولة الفرات.

ويخرج الرئيس عن صمته بعد سلسلة أحداث أدت إلى نفي شقيقه خارج البلاد، واغتيال مواليه من العسكريين والسياسيين ورجال الأعمال في مذبحة جماعية، متهماً الصهيونية والإمبريالية بالتآمر على بلاده.

وتخلو الساحة أخيراً لمدير أكبر بنك في البلاد (ملهم)، بعد تصفية جميع منافسيه وعلى رأسهم (أنيس الرومي)، وبات الطريق ممهداً أمامه كي يمثل المصالح الاقتصادية للطبقة الحاكمة بشكل سرّي، أما أخت الرئيس (سامية) فتصبح زوجة بطل قومي بعودة العميد (نادر زين الدين) من إسرائيل.

ورغم أن الأمور تبدو وقد استتبت لـ(فرات) على خير ما يكون، يرفض الرئيس إيقاف نزيف الدم داخل أروقة قصره، فيُظهر بعض مما يبطن بإشارة وجيزة وواضحة "صعب تألف كتاب جديد بدون ما تشق صفحات الكتاب القديم". 

مسلسل "ابتسم أيها الجنرال"

مسلسل "ابتسم أيها الجنرال" من إنتاج شركة ميتافورا، وإخراج عروة محمد، وتأليف سامر رضوان، ويشارك في بطولة العمل كل من مكسيم خليل وعبد الحكيم قطيفان وريم علي ومازن الناطور وعزة البحرة وسوسن أرشيد ومرح جبر وغطفان غنوم.

وتدور أحداث المسلسل في كواليس أحد القصور الرئاسية؛ إذ تبدأ القصة بفضيحة كبرى تترتب عليها مؤامرات ودسائس تقض مضجع السلطة من أعلى الهرم، نزولاً إلى تحالفات المال والفساد، وانعكاساتها المدمرة على العامة، ويستعرض العمل صراع نفوذ دمويا بين رئيس لدولة عربية وشقيقه العسكري من أجل تعزيز السيطرة على السلطة.