icon
التغطية الحية

الحلقة 28 من ابتسم أيها الجنرال.. هل أحكم الرئيس السيطرة على البلد بعد نفي عاصي؟

2023.04.19 | 06:13 دمشق

الرئيس فرات والسيدة الأولى صوفيا (عبد الحميد الجابر/تلفزيون سوريا)
الرئيس فرات والسيدة الأولى صوفيا (عبد الحميد الجابر/تلفزيون سوريا)
إسطنبول - تلفزيون سوريا
+A
حجم الخط
-A

يستمر منحى الأحداث بالتصاعد في الحلقة 28 من مسلسل ابتسم أيها الجنرال، التي تعرض مساء اليوم الأربعاء عند الساعة العاشرة على شاشتي تلفزيون سوريا والعربي 2، وذلك بعد تمكّن الرئيس فرات من نفي شقيقه القائد عاصي إلى خارج البلاد.

ويبدأ نفوذ أنيس الرومي بالتقلص رغم محاولاته التصدي لأعدائه الراغبين في إسقاطه.

أما والدة الرئيس فتظهر استياءها الشديد من تصرفات الرئيس فرات تجاه شقيقه القائد عاصي حين نفاه إلى خارج البلاد بشكل مذل وتقول موجهة كلامها لفرات: "أنا مو طايقة شوفك ولا اتطلع بوجهك" وتتابع موجهة كلامها للسيدة الأولى صوفيا: "ما في عقرب بيتزوج غزالة يا ست صوفيا".

لكن فرات ما يزال يرى نفسه غير مذنب ويدعي أنه ضحية شخص خائن. ويدور حديث في القصر الرئاسي عن "مذبحة مماليك" و"مؤتمر لدفن الماضي".

ويواصل رئيس المخابرات حيدر في دعم أشخاص يعملون كرجال ظل يحققون مآربه. أما نادر زوج شقيقة الرئيس فيقرر العودة من إسرائيل ويحمّله المسؤولون هناك رسالة إلى الرئيس فرات.

مسلسل "ابتسم أيها الجنرال"

مسلسل "ابتسم أيها الجنرال" من إنتاج شركة ميتافورا، وإخراج عروة محمد، وتأليف سامر رضوان، ويشارك في بطولة العمل كل من مكسيم خليل وعبد الحكيم قطيفان وريم علي ومازن الناطور وعزة البحرة وسوسن أرشيد ومرح جبر وغطفان غنوم.

وتدور أحداث المسلسل في كواليس أحد القصور الرئاسية؛ إذ تبدأ القصة بفضيحة كبرى تترتب عليها مؤامرات ودسائس تقض مضجع السلطة في أعلى الهرم، نزولاً إلى تحالفات المال والفساد، وانعكاساتها المدمرة على العامة، ويستعرض العمل صراع نفوذ دمويا بين رئيس لدولة عربية وشقيقه العسكري من أجل تعزيز السيطرة على السلطة.