icon
التغطية الحية

الحكومة المؤقتة: جميع تحاليل كورونا في شمال غرب سوريا جاءت سلبية

2020.04.02 | 10:40 دمشق

whatsapp_image_2020-03-31_at_12.10.12_pm_1.jpeg
 تلفزيون سوريا ـ متابعات
+A
حجم الخط
-A

أعلن وزير الصحة في الحكومة السورية المؤقتة الدكتور مرام الشيخ بأن نتائج التحاليل لكل الحالات المشتبه بإصابتها بفيروس كورونا في شمال غرب سوريا، جاءت سلبية (غير مصابة).

وأوضح الوزير بأن المختبر الوبائي في إدلب، أجرى حتى مساء أمس 20 اختباراً على جهاز "تفاعل البوليميراز المتسلسل PCR"، الوحيد في مناطق سيطرة المعارضة.

ويوم الثلاثاء الفائت قال الدكتور شهم مكي مدير المختبر الوبائي في إدلب لموقع تلفزيون سوريا بأنه أجرى 18 تحليلاً منذ وصول أول دفعة عينات مخبرية (كيتات) في 24 من الشهر الجاري، وتبيّن أن جميع الحالات سليمة من فيروس كورونا.

وتسلّمت وحدة تنسيق الدعم ACU، يوم الجمعة الفائت، 600 عينة فحص للكشف عن فيروس كورونا من منظمة الصحة العالمية، وأوضح وزير الصحة في الحكومة المؤقتة مرام الشيخ أن هذه هي الدفعة الأولى من 2000 عينة فحص مخبري كانت قد وعدت بها منظمة الصحة العالمية.

وفي 24 من الشهر الجاري تسلم المختبر الوبائي في إدلب أول دفعة عينات مخبرية اشترتها وحدة تنسيق الدعم بعد تأخر وصول العينات المخبرية من منظمة الصحة العالمية، وكان عددها 300 عينة، وبذلك يستطيع المختبر إجراء 900 فحص.

والجدير بالذكر أن المختبر الوبائي في إدلب هو الوحيد الذي يمتلك جهاز تفاعل البوليميراز المتسلسل PCR، ولكنه لا يستطيع إجراء أكثر من 20 تحليلاً لكورونا في اليوم الواحد.