الحكومة المؤقتة تؤسس مصنع طحين بتكنولوجيا حديثة في تل أبيض

تاريخ النشر: 27.11.2020 | 07:27 دمشق

إسطنبول - وكالات

تعمل الحكومة السورية المؤقتة على إنشاء مصنع طحين بتكنولوجيا حديثة في مدينة تل أبيض الحدودية مع تركيا شمال محافظة الرقة.

ومن المنتظر أن يتم بناء المصنع على مساحة 1000 متر مربع، بطاقة إنتاجية تتراوح بين 36 و37 طناً من الطحين يومياً، لتوفير الوقت والكلفة على أهالي المنطقة الذين يستوردون الطحين من تركيا.

وقال نائب رئيس المجلس المحلي في مدينة تل أبيض، صالح حاج عبد الله، إن "مطاحن المنطقة لا تسد احتياجات الأهالي، فكان من الضروري بناء مصنع للطحين في المنطقة"، وفق ما نقلت عنه وكالة "الأناضول".

وأوضح عبد الله أن المصنع سيبنى بالتعاون بين الحكومة المؤقتة والمجلس المحلي في تل أبيض، وسيوفّر وظائف لـ 27 عاملاً.

من جانبه، قال رئيس مركز حبوب ومطحنة تل أبيض، التابع للحكومة المؤقتة، حسان محمد، إن المصنع سينتج الطحين باستخدام أحدث التقنيات.

وأضاف أن جميع مراحل الإنتاج والتشغيل التي يتألف منها المصنع ستتم على لوحة تحكم إلكترونية تعمل بنظام التشغيل الرقمي، معرباً عن رغبته في بناء مصنع مماثل في مدينة رأس العين المجاورة لتل أبيض.

يشار إلى أن الجيشين التركي والوطني السوري يسيطران على مساحات واسعة شرق الفرات تمتد مِن مدينة رأس العين شمال شرق الحسكة حتى مدينة تل أبيض شمال الرقة، وبعمق يمتد إلى نحو 30 كيلومتراً يصل إلى الطريق الدولي حلب - الحسكة (M4)، وذلك عقب عملية "نبع السلام" التي أطلقها الجيشان، يوم 9 من تشرين الأول 2019.

وفي 17 من الشهر نفسه، علّق الجيش التركي عملية "نبع السلام" بعد التوصل لاتفاق بين تركيا وأميركا، أعقبه اتفاق آخر بعد أسبوع بين تركيا وروسيا، يقضي بانسحاب "قسد" إلى عمق 32 كم عن الحدود التركيّة.

 

 

اقرأ أيضاً: والي شانلي أورفة يلتقي وجهاء عشائر رأس العين وتل أبيض

مقالات مقترحة
حصيلة الوفيات والإصابات بفيروس كورونا في سوريا
خبراء يحذرون من تراجع مستوى التعليم في تركيا بسبب إغلاق المدارس
كورونا.. 8 حالات وفاة و147 إصابة جديدة في سوريا