الحكومة الفلسطينية: 117 إصابة بـ كورونا بينهم 10 في غزة

تاريخ النشر: 31.03.2020 | 11:11 دمشق

 تلفزيون سوريا ـ وكالات

أعلنت الحكومة الفلسطينية، اليوم الثلاثاء، ارتفاع عدد المصابين الفلسطينيين بفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) إلى 117، بينهم 10 إصابات في قطاع غزة.

وقال الناطق باسم الحكومة إبراهيم ملحم في بيان صحفي - نقلته وكالة الأناضول - إنه "تم تسجيل إصابة شاب عشريني مِن مدينة رام الله عائد مِن عمله في إسرائيل، لـ يرفع عدد المصابين إلى 117".

وأضاف "ملحم"، أن مِن بين هذه الإصابات 10 حالات في قطاع غزة، بينما البقية في الضفة الغربية.

وحسب ما أعلنت وزارة الصحة في قطاع غزة، فإن "النتائج المخبرية التي أجراها المختبر المركزي بالوزارة أظهرت تسجيل إصابة جديدة بفيروس كورونا من بين المحجورين في القطاع، لـ يرتفع عدد الحالات المسجلة إلى 10".

وسجّلت فلسطين أولى الإصابات بفيروس كورونا، يوم الخامس مِن شهر آذار الجاري، وذلك في مدينة بيت لحم، إثر اختلاط فلسطينيين بسياح مِن اليونان، تبيّن إصابة بعضهم بالفيروس بعد عودتهم إلى بلدهم.

وفي وقتٍ سابق أمس الإثنين، حذّر نادي الأسير الفلسطيني، مِن احتمال إصابة 5 آلاف معتقل فلسطيني في سجون الاحتلال الإسرائيلي بفيروس كورونا، وذلك عقب إصابة سجّانين إسرائيليين بالفيروس الذي اجتاح العالم.

اقرأ أيضاً.. كورونا يهدّد 5 آلاف فلسطيني في سجون الاحتلال الإسرائيلي

وأصاب فيروس كورونا، حتى صباح اليوم الثلاثاء، أكثر مِن 785 ألف شخص في 199 دولة وإقليم، توفي منهم ما يزيد على 37 ألفاً، بينما تعافى أكثر مِن 165 ألفاً، كما أجبر الفيروس معظم الدول على إغلاق حدودها، وتعليق الرحلات الجوية، وفرض حظر التجول، وتعطيل الدراسة، إضافةً لـ إلغاء الفعاليات ومنع التجمعات العامة، وإغلاق المساجد والكنائس.

مقالات مقترحة
كورونا يواصل انتشاره في الهند وتحذيرات من موجة ثالثة "حتمية"
 تركيا.. 10 ملايين شخص تلقوا جرعتين من لقاح كورونا
قرار جديد للداخلية التركية حول الأسواق فترة الحظر يثير جدلاً