الحكومة التركية تخصص 1000 ليرة لمتضرري كورونا عبر PTT ما شروطها؟

تاريخ النشر: 01.12.2020 | 18:44 دمشق

إسطنبول ـ خاص

أطلقت الحكومة التركية دفعة مساعدات جديدة ضمن برنامجها في تعويض متضرري جائحة كورونا، الذي أعلنت عنه في منتصف نيسان الماضي، عبر التسجيل في موقع وكالة التوظيف التركية (İŞKUR).

وخصصت خدمة البريد والحوالات التركية (PTT) رابطا للتحقق عمّا إذا كان الشخص مؤهلًا للحصول على الدعم المادي، بقيمة ألف ليرة تركية، كتعويض عن الضرر الذي سببته جائحة كورونا، وذلك من خلال منصّة "الدولة الإلكترونية/ e-devlet".

اقرأ أيضاً: تركيا ستعلن عن تسهيلات جديدة بشأن الإقامة وإذن السفر للسوريين

وأفاد مصدر مطّلع في وزارة العمل والضمان الاجتماعي التركية لتلفزيون سوريا، أن التعويض مخصص للعاملين الحاصلين على إذن عمل رسمي مسجّل أصولاً في الوزارة.

 وأضاف المصدر أن محاسب الشركة التي يعمل فيها العامل الحاصل على إذن العمل، هو من يرفع طلباً بإرسال المساعدة الخاصة بجائحة كورونا في حال كان صاحبها متضرراً.

ولفت إلى أن التعويض سيتم إرساله إما عبر مؤسسة (PTT) أو تحويله إلى الحساب البنكي للمتضرر، وذلك بحسب آلية المعاشات المتّبعة داخل شركة المتضرر.

اقرأ أيضاً: تبعات أزمة كورونا الاقتصادية تنهك السوريين في تركيا

وكانت وزارة العمل والضمان الاجتماعي في تركيا قد وفرت دعماً بسيطاً بقيمة ألف ليرة تركية، للعاملين السوريين ضمن منشآت شملها الإغلاق بسبب انتشار (كوفيد-19)، إلا أنه لا يشمل سوى الموظفين السوريين المسجلين رسمياً في وزارة العمل والضمان الاجتماعي، ممن يملكون إذن العمل.