icon
التغطية الحية

الحكم على النجم البرازيلي السابق روبينيو بالسجن 9 سنوات

2020.12.11 | 14:34 دمشق

unnamed.jpg
روبينيو - (انترنت)
إسطنبول ـ متابعات
+A
حجم الخط
-A

أكد قضاة محكمة الاستئناف في مدينة ميلانو الإيطالية الحكم الصادر غيابياً عام 2017 على المهاجم البرازيلي السابق روبينيو، بالسجن 9 سنوات، بتهمة اغتصاب امرأة تبلغ من العمر 22 عاماً  في العام 2013.

وكان روبينيو وصديقه ضمن مجموعة من 6 رجال متهمين بالمشاركة في "الاغتصاب الجماعي"، لامرأة ألبانية في ملهى ليلي بمدينة ميلانو عندما كان لاعباً في صفوف فريق ميلان الإيطالي.

وأمرت المحكمة روبينيو ورفيقه بدفع تعويضات لـ "الضحية" بشكل مشترك قدرها 60 ألف يورو، فيما منعت المحاكمة عن الأشخاص الأربعة الباقين.

ويحق لـ "روبينيو" البالغ  من العمر 36 عاماً، استئناف الحكم مرة أخرى في غضون 90 يوماً.

وكان النجم البرازيلي السابق "روبينيو" قد نفى الاتهامات التي وجهت له بقضيه اغتصاب الفتاة، في حين نشرت قناة "غلوبو سبورتس" التلفزيونية، مقتطفات من تسجيل استخدمه المدّعون الإيطاليون لضمان إدانة "روبينيو"، حيث يزعم أن اللاعب يقول "أنا أضحك لأنني لا أهتم، والمرأة كانت ثملة تماما، إنها لا تعرف ما حدث".

اقرأ أيضاً: ردود فعل واسعة على حادثة العنصرية بحق مساعد مدرب "باشاك شهير"

اقرأ أيضاً:  مونديال قطر 2022: نتائج قرعة تصفيات فرق أوروبا.. من سيُقابل من؟

وبدأ "روبينيو" مسيرته الكروية مع فريق سانتوس عام 2002، وانضم إلى نادي ريال مدريد عام 2005، ثم لعب مع مانشستر سيتي الإنجليزي، وميلان لمدة أربع سنوات، وخاض روبينيو 100 مباراة مع منتخب بلاده سجل خلالها 28 هدفا.

واضطر نادي سانتوس البرازيلي إلى فسخ عقده مع "روبينيو" مؤخراً، في ظل الضغوط التي مورست على الفريق لإدانة النجم البرازيلي السابق بقضية اغتصاب.