الحسكة.. "YPG" تقبض على أحد مسؤوليها خلال هروبه إلى كردستان

تاريخ النشر: 15.03.2021 | 10:25 دمشق

الحسكة - خاص

أفادت مصادر خاصة لموقع تلفزيون سوريا، اليوم الإثنين، بأنّ "وحدات حماية الشعب - YPG" ألقت القبض على أحد مسؤوليها، مساء أمس الأحد، خلال محاولته الهرب إلى كردستان العراق.

وقالت المصادر إنّ عناصر "YPG" (المكّون الأساسي لقوات سوريا الديمقراطية - قسد) ألقوا القبض على "هافال كلو" المسؤول في مكتب التسليح، خلال محاولتهِ الهرب إلى كردستان، قرب منطقة معبر "سيمالكا" - الحدودي - شمال شرقي الحسكة.

وبحسب المصادر فإنّ "كالو" متهم بالتورّط في أعمال مخابراتية لـ صالح السلطات في إقليم كردستان العراق، وجرى نصب كمين له بعد بلاغٍ من "المهرّب" الذي اتفق معه لتهريبه إلى داخل الأراضي العراقية، مقابل 4 آلاف دولار.

وجرت عملية إلقاء القبض على "كالو" بشكل سريع - وفق المصادر - ونُقل إلى التحقيق في مقر قيادة "YPG" بمدينة القامشلي - الحدودية مع تركيا -  شمالي الحسكة.

وسبق أن اعتقل جهاز المخابرات في "قسد"، مطلع شهر شباط الفائت، عناصر تابعين لـ"لواء الشمال الديمقراطي" في مدينة منبج شرقي حلب، وذلك بتهمة "العمالة" لصالح المخابرات التركية.

كذلك، اعتقلت "قسد"، أواخر العام المنصرم، أحد المسؤولين الأمنيين التابعين لها في مخيم الهول جنوب شرقي الحسكة، بسبب تورّطه بعمليات تهريب عائلات تنظيم الدولة (داعش)، خارج المخيم.

مقالات مقترحة
تخصيص مستشفى الطوارئ بمدينة الفيحاء بدمشق مركزاً للقاح كورونا
"كورونا" يفتك بصحفيي الهند.. وفيات بالعشرات ونفوس مدمرة
حصيلة الوفيات والإصابات بفيروس كورونا في سوريا