icon
التغطية الحية

الحسكة.. وفاة 3 أطفال بحريق في منطقة القحطانية

2020.12.27 | 07:08 دمشق

alqhtanyt.jpg
حريق سابق في بلدة القحطانية بريف الحسكة (أرشيف - إنترنت)
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

توفي ثلاثة أطفال مِن عائلة واحدة، أمس السبت، إثر اندلاع حريق في إحدى المداجن ببلدة القحطانية التي تسيطر عليها "قوات سوريا الديمقراطية" (قسد) في منطقة القامشلي شمال شرقي الحسكة.

وحسب وكالة أنباء "هاوار" - المقرّبة مِن قسد - فإنّ ثلاثة أطفال مِن عائلة واحدة فقدوا حياتهم من جرّاء حريق اندلع داخل إحدى المداجن التي تعمل بها عائلتهم في قرية "حسو رطلة" جنوب شرقي بلدة "تربه سبي" (القحطانية).

وأضافت الوكالة أنّ الحريق ناتج عن انفجار "مدافئ" داخل المدجنة العائدة لـ عائلة (عهد الدندل)، الذي أصيب بحروق خلال محاولته إنقاذ طفلته ابنته شام (10 سنوات) وشقيقيها (8 سنوات، سنة) الذين توفوا، قبل قدوم فرق الإطفاء وسيطرتها على الحريق.

وحسب ناشطين محليين فإنّ والد الأطفال الثلاثة توفي أيضاً متأثراً بحروقه الخطرة التي تعرّض لها، بعد ساعات مِن نقلهِ إلى المشفى.

مطلع شهر كانون الأول الجاري، توفي طفلان حرقاً في مدينة عين العرب (كوباني) التي تسيطر عليها "قسد" شمال شرقي حلب، وذلك إثر سقوط مدفئة داخل أحد المنازل في المدينة، أسفرت عن نشوب حريق في المنزل.

اقرأ أيضاً.. حلب.. احتراق خيمة يودي بحياة طفلة في عفرين

يشار إلى أن حوادث الحريق - خاصّة في مخيمات النزوح بالشمال السوري - تتكرر باستمرار، نتيجة انتشار استخدام محروقات "غير مكرّرة" بشكل صحيح، إضافة إلى عدم توعية الأطفال على طريقة استخدامها، الأمرُ الذي يؤدّي إلى نشوب الحرائق ووقوع العديد مِن الضحايا المدنيين.