الحسكة.. "قسد" تفرض إغلاقاً وحظر تجول في مخيم "واشو كاني"

تاريخ النشر: 11.12.2020 | 12:09 دمشق

الرقة ـ خاص

فرضت إدارة مخيم "واشو كاني" الذي تشرف عليه قوات سوريا الديمقراطية "قسد" إغلاقاً كاملاً وفرض حظر تجول بعد اكتشاف إصابتين بفيروس كورونا داخل المخيم الواقع على المدخل الغربي لمدينة الحسكة.

وقال مصدر خاص لموقع تلفزيون سوريا إن الإصابتين لشخصين من ذات العائلة، وتم عزلهما وإخضاعهما للحجر الصحي في مركز المخيم الصحي.

وخضع باقي أفراد العائلة للحجر داخل خيمتهم خوفاً أن يكونوا مصابين أو ناقلين للفيروس بحكم المخالطة للحالات المصابة.

وأصدرت إدارة المخيم مجموعة من الإجراءات عبر بيان، أمس الخميس، حيث فرضت حظر تجول كلي لجميع سكان المخيم على أن يسمح بالخروج من الساعة الـ 7 صباحاً وحتى الـ 10 صباحاً.

وشملت الإجراءات إغلاق جميع "الدوائر الرسمية" في المخيم بما فيها "إدارة المخيم ومجلس المخيم، والمدارس لجميع المراحل التعليمية".

 

980b0fad-d03e-49e6-ae00-dc40cc4cb690.jpg

 

ويشمل الحظر أيضاً "المنظمات العاملة في مجال التوعية والتثقيف" والتي تشمل أنشطتها الاختلاط والتماس المباشر مع سكان المخيم.

واستثنى البيان المنظمات العاملة في مجال الإغاثة، وأنشطة الطوارئ والإسعاف، والمتعهدين والشركات التي تعمل مع المنظمات النشطة في المخيم، بالإضافة إلى المحال التجارية التي تبيع المواد الغذائية فقط والتي يسمح لها بممارسة أعمالها بين الساعة الـ 5 فجراً وحتى 10 صباحاً.

وأن يبدأ تنفيذ القرار اعتباراً من يوم الخميس الموافق 11 من الشهر الجاري ولغاية الـ 24 من ذات الشهر .

وفرضت "الإدارة الذاتية" التابعة لـ "قسد" في الـ 4 من الشهر الجاري حظر تجول جزئي لمدة 15 يوماً، على مناطق سيطرتها في شمالي وشرقي سوريا.

اقرأ أيضاً: الوفيات جراء كورونا تسجل تراجعاً شمال شرقي سوريا

اقرأ أيضاً: "الإدارة الذاتية" تفرض حظر تجوال في مناطق سيطرتها

وكانت "الإدارة الذاتية" قد فرضت حظراً كلياً للتجوّل لمدة 15 يوماً، في كل من منطقتي "عين العرب" و"عين عيسى" شمال شرقي سوريا، في منتصف تشرين الثاني الماضي، وسبقه حظر آخر على جميع مناطق سيطرتها في الـ8 من الشهر نفسه، للحد من انتشار فيروس كورونا.

يذكر أن جميع قرارات الحظر كانت تستهدف أيضاً دور العبادة والتجمعات بشكل رئيس دون اعتبار لبقية المؤشرات المتعلقة بانتشار الجائحة وأعداد الإصابات بكورونا وجدّيتها.

مقالات مقترحة
أردوغان يعلن عودة الحياة لطبيعتها في تركيا تدريجيا بعد عيد الفطر
سوريا.. 11 حالة وفاة و188 إصابة جديدة بفيروس كورونا
العراق: فرض إغلاق شامل في بغداد لمواجهة تفشي فيروس كورونا