الحسكة.. قسد تغلق أكاديمية عسكرية بسبب ظهور إصابات كورونا

تاريخ النشر: 09.04.2021 | 21:30 دمشق

الحسكة - خاص

أغلقت قوات سوريا الديمقراطية صباح اليوم الجمعة، أكاديمية عسكرية بعد ظهور 8 إصابات بفيروس كورونا داخلها ضمن كوادر وحدات حماية الشعب، في ظل حظر تجوال كلي تفرضه قوات سوريا الديمقراطية في مناطقها.

وقالت مصادر خاصة لتلفزيون سوريا إن وحدات حماية الشعب التي تشكل العمود الفقري لقوات سوريا الديمقراطية، أغلقت أكاديمية "الشهيد روشان" في بلدة القحطانية بريف الحسكة الشمالي، والتي تضم "12 كادور و100 عنصر" خلال تدريبات عسكرية تجريها للعناصر، وذلك بعد التأكد من إصابة 8 من مسؤولي الأكاديمية.

وأشار المصدر إلى إغلاق "قسد" معسكرين أيضاً بريف عامودا والقامشلي ظهرت فيهم إصابات بفيروس كورونا خلال شهر آذار وبداية نيسان الجاري، في حين ما زالت قوات سوريا الديمقراطية تشن حملات التجنيد الإجباري في مناطق سيطرتها.

وكانت مصادر خاصة لتلفزيون سوريا قد أفادت يوم السبت الماضي أن عدد حالات الإصابة بفيروس كورونا ضمن صفوف قوات سوريا الديمقراطية تجاوز 270 حالة.

وأضاف المصدر أن حالات الإصابة هذه، لم يتم إدراجها ضمن إحصائيات الإدارة الذاتية وغالبية المصابين ما زالوا في أماكن عملهم، باستثناء 60 حالة حرجة يتلقون العلاج ضمن مراكز الحجر الصحي في الرقة ومنبج والحسكة.

وبسبب ارتفاع عدد الإصابات بفيروس كورونا، فرضت "الإدارة الذاتية" حظر تجوّل كلّي على مدن الرقة والحسكة والقامشلي، بالإضافة إلى حظر جزئي في بقية المناطق الواقعة تحت سيطرة قسد خارج حدود المدن المذكورة.

مقالات مقترحة
الهند تسجل أكثر من 4000 وفاة بسبب الإصابة بكورونا
حصيلة الوفيات والإصابات بفيروس كورونا في سوريا
10 حالات وفاة و139 إصابة جديدة بكورونا في سوريا