الحسكة.. قتلها شقيقها بعد إجبارها على الزواج من قريبها

تاريخ النشر: 16.09.2021 | 11:15 دمشق

إسطنبول - متابعات

قُتلت شابة في مقتبل العمر بإحدى قرى ريف الحسكة، أمس الأربعاء، بعد إصابتها بطلق ناري في الصدر على يد شقيقها نتيجة خلاف عائلي.

وتداولت صفحات محلية على مواقع التواصل الاجتماعي نبأ مقتل الشابة "ديلان عبد الرحمن" (21 عاماً) بعد أن أطلق شقيقها المدعو "كهرمان" الرصاص الحي على صدرها لتستقر إحدى الرصاصات في قلب المغدورة وتفارق على إثرها الحياة.

 

 

الجريمة ارتكبت في قرية "سرمساخ فوقاني" التابعة لناحية معبدة شمال شرقي الحسكة، وأفادت مصادر من أبناء القرية بأن أهل الشابة المغدورة كانوا قد أكرهوها على الزواج من ابن عمها مطلع شهر آذار من العام الجاري، وشيئاً فشيئاً بدأت تظهر المشكلات بين الزوجين مع رفض "ديلان" استمرار الزواج من ابن عمها.

 وبعد تفاقم الحالة بينهما، تمكنت المغدورة من الهروب من منزل زوجها والتوجّه إلى بيت أهلها طالبة الطلاق من ابن عمها. ونتيجة ذلك أقدم شقيقها على قتلها.

وتشهد مناطق سيطرة "قوات سوريا الديمقراطية/ قسد" ارتفاعاً في معدل جرائم القتل والانتحار والسطو المسلح، في ظل انتشار السلاح والفلتان الأمني وخاصة في محافظة الحسكة.

وفي مطلع الشهر الجاري، عثر الأهالي على جثة السائق سلمان رمضان الحمادي البالغ 50 عاماً على طريق السد جنوبي الحسكة بعد سرقة مجهولين سيارته ومبلغا من المال.
كما أقدم مسلحون مجهولون على قتل السيدة فاطمة شيخموس الأحمد 45 عاماً وسرقة مصاغ من الذهب كانت بحوزتها ومبلغ من المال، بالقرب من مفرق بكو بمدينة القامشلي خلال توجهها إلى بيت عائلتها، حيث أكد الشهود أن الجريمة تمت عبر 4 أشخاص مسلحين يستقلون سيارة رباعية الدفع.