الحسكة.. سرب مروحيات روسية يرافق دورية للنظام و"قسد" على الحدود التركية | فيديو

تاريخ النشر: 27.05.2022 | 18:51 دمشق

آخر تحديث: 27.05.2022 | 19:26 دمشق

الحسكة - خاص

سيرت القوات الروسية اليوم الجمعة دورية مشتركة مع قوات النظام السوري وقوات سوريا الديمقراطية "قسد" على طول الشريط الحدودي بين مدينتي عامودا والدرباسية شمال الحسكة، وهي الدورية المشتركة الأولى بعد التهديدات التركية بشن عملية عسكرية شمالي سوريا.

وحلقت 6 طائرات مروحية روسية من القامشلي إلى المنطقة غربي الدرباسية على الشريط الحدودي.

 

 

وهذه المرة الأولى التي تسير فيها القوات الروسية دورية مشتركة مع النظام وقسد معاً وسط مرافقة الطائرات المروحية الروسية للدورية.

وقال مصدر أمني مطلع لموقع تلفزيون سوريا إن "الدورية انطلقت من مدينة عامودا وجابت قرى في الريف الغربي والشرقي لمدينة الدرباسية وصولا إلى منطقة أبو راسين بريف بلدة تل تمر شمالي الحسكة".

 

 

وجاءت الدورية بعد يوم من عقد اجتماع مجلس الأمن القومي التركي وإعلانه أن "العمليات العسكرية الجارية وتلك التي ستُنفذ على حدودنا الجنوبية (الحدود مع سوريا والعراق) ضرورة لأمننا القومي ولا تستهدف دول الجوار".

وأوضح المصدر أن "الدورية تكونت من مدرعات عسكرية روسية وسيارات دفع رباعية لقوات سوريا الديمقراطية وأخرى تقل ضباطا وجنودا من قوات نظام الأسد".

وأشار المصدر إلى إن "تسيير الدورية المشتركة في هذا الوقت بالذات هي رسالة سياسية وعسكرية من روسيا لأنقرة".

وكشف المصدر أن "القوات الروسية أشرفت خلال الأيام الماضية على عدد من اللقاءات بين النظام وقسد في مطار مدينة القامشلي بهدف زيادة التنسيق الأمني والعسكري بين الطرفين لمواجهة التهديدات التركية " بحسب المصدر.

وكشف الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، الإثنين الماضي، أن بلاده ستشرع قريباً في استكمال إنشاء المناطق الآمنة بمحاذاة حدودها الجنوبية، شمالي سوريا.
وقال أردوغان عقب ترؤسه اجتماعًا للحكومة: "سنبدأ باتخاذ خطوات تتعلق بالجزء المتبقي من الأعمال التي بدأناها لإنشاء مناطق آمنة في عمق 30 كيلومترًا على طول حدودنا الجنوبية (مع سوريا) لمكافحة التهديدات الإرهابية من هذه المناطق".

وأوضح أن العمليات ستبدأ بمجرد انتهاء تحضيرات الجيش والاستخبارات والأمن.

انضم إلى قائمتنا البريدية ليصلك أحدث المقالات والأخبار