الحسكة.. روسيا تنشئ قاعدة جديدة رغم اعتراض الأهالي (فيديو)

تاريخ النشر: 04.06.2020 | 12:39 دمشق

تلفزيون سوريا - متابعات

أفادت شبكات إخبارية محلية، أمس الأربعاء، أن القوات الروسيّة أنشأت قاعدة عسكرية جديدة في مناطق سيطرة "قوات سوريا الديمقراطية" (قسد) بريف الحسكة، رغم اعتراض أهالي المنطقة.

وقالت شبكة "فرات بوست" - عبر صفحتها الرسمية في فيسبوك - إن القوات الروسيّة وبغطاء مِن مروحيتين عسكريتين بدأت منذ، يوم الثلاثاء الفائت، بالتمركز في مدرسة قرية "قصر الديب" بريف مدينة المالكية (ديريك) شمال الحسكة.

واعترض أهالي قرية "قصر الديب" على اتخاذ القوات الروسية مِن مدرسة القرية قاعدة عسكرية لها، إلّا أن الجنود الروس وآلياتهم العسكرية انتشروا في المنطقة وتمركزوا في المدرسة ومحيطها، وفق مقاطع فيديو نشرتها شبكات محليّة.

وحسب الشبكات المحلية، فإن القوات الأميركية الداعمة لـ"قسد" سيرّت دوريات في محيط قرية "قصر الديب" تزامناً مع اعتراض الأهالي على إنشاء الروس قاعدة لهم هناك، كما اعترضت قبل ذلك دورية للشرطة العسكرية الروسيّة ومنعتها مِن دخول مدينة المالكية.

واعترض الأهالي في عدد مِن القرى الحدودية - مع تركيا - بريف مدينة المالكية دوريات القوات الروسيّة، كما أجبرها أهالي قرية "عين ديوار" على التراجع وعدم المرور مِن القرية، وسط مساعٍ مستمرة للروس في إنشاء قواعد جديدة وعديدة في المنطقة.

اقرأ أيضاً.. روسيا في شرق الفرات.. إنشاء قواعد عسكرية وتجنيد شبّان

يشار إلى أنه ومنذ أواخر شهر تشرين الأول 2019، تسيّر روسيا - بشكل شبه يومي - دوريات في المناطق الحدودية بريفي الرقة والحسكة، وذلك بعد توقيعها اتفاقاً مع "قسد" جاء عقب العملية العسكرية "نبع السلام" التي أطلقها الجيشان التركي والوطني السوري شرق الفرات، في حين تحاول الدوريات الأميركية - باستمرار - اعتراض القوات الروسيّة بالمنطقة.

درعا.. إجراء تسوية جديدة وإعادة نقاط عسكرية للنظام في طفس
النظام يعتقل شباناً في درعا ويستبدل حواجز الفرقة الرابعة بالأمن العسكري
الدفاع الروسية: الأوضاع باتت مستقرة جنوبي سوريا بفضل الجنود الروس
9 وفيات و1216 إصابة جديدة بكورونا شمال غربي سوريا
مناطق سيطرة النظام السوري.. 4% فقط تلقوا لقاح كورونا والإصابات تتضاعف
طبيب سوري.. متحور دلتا من كورونا يصيب الشباب بشكل أكبر