icon
التغطية الحية

الحسكة.. العثور على جثة لاجئة عراقية في مخيم الهول

2021.01.03 | 13:07 دمشق

mkhym_alhwl.jpg
مخيم الهول في ريف الحسكة (إنترنت)
إسطنبول - خاص
+A
حجم الخط
-A

أفادت مصادر لـ موقع تلفزيون سوريا، ليل السبت - الأحد، بأنّ قوى الأمن الداخلي "الأسايش" - في قوات سوريا الديمقراطية (قسد) - عثرت على جثّةِ امرأة لاجئة عراقية مقتولة في مخيم الهول جنوب شرقي الحسكة.

وقالت المصادر - نقلاً عن مصدر أمني داخل المخيم - إنّ مجهولين عمدوا إلى قتل امرأة عراقية لاجئة (40 عاماً)، عبر إطلاق الرصاص عليها داخل خيمتها في القسم الخامس مِن مخيم الهول.

وأضافت المصادر أنّ لدى السيدة العراقية طفلا رضيعا كان داخل الخيمة حين العثور على جثّة أمّه.

وعقب الحادثة شهد مخيم الهول استنفاراً أمنياً داخل القسم الخامس، حيث جرى اعتقال 5 عراقيات لاجئات مِن نساء عناصر تنظيم الدولة، حيث تتهمن "قسد" بأنّهن وراء حادثة مقتل اللاجئة العراقية.

وتتكرّر في مخيم الهول عمليات الاغتيال، خاصّةً بحق لاجئين يحملون الجنسية العراقية حيث شهد المخيم، خلال العام السابق 2020، نحو 10 عمليات اغتيال بحق لاجئين عراقيين، تقول المصادر إنّ بعضهم متهم بالتعاون مع قوى الأمن التابعة لـ"قسد" في المخيم.

اقرأ أيضاً.. مجدداً.. مجهولون يغتالون لاجئاً عراقياً داخل مخيم الهول

وقبل نحو شهر تقريباً، أفادت مصادر خاصة لـ موقع تلفزيون سوريا بأنّ "قوات سوريا الديمقراطية" (قسد) شنّت حملة دهم واقتحام على مخيم الهول جنوب شرقي الحسكة، وصادرت المئات مِن أجهزة الموبايل، كما نفّذت بالاشتراك مع قوات التحالف الدولي عملية أمنيّة في المخيم ومحيطه.

اقرأ أيضاً.. بينها "ثريا".. "قسد" تقتحم مخيم الهول وتصادر 1700 موبايل

اقرأ أيضاً.. عملية أمنيّة للتحالف الدولي و"قسد" في مخيم الهول.. ما السبب؟

يضمّ مخيم الهول أكبر عدد من نساء وأطفال عناصر تنظيم الدولة الذين يصل عددهم إلى نحو 11 ألف شخص، ووفقاً لإدارة المخيم، يصل مجموع قاطنيه إلى أكثر من 65 ألف شخص، موزعين في 13 ألف خيمة، بينهم أكثر من 40 ألف طفل، كما أنّ قاطنيه يعانون ظروفاً إنسانية صعبة.