الحر يسيطر على قرى جديدة ويصل مشارف مدينة عفرين

تاريخ النشر: 10.03.2018 | 12:03 دمشق

آخر تحديث: 26.04.2018 | 22:56 دمشق

تلفزيون سوريا

سيطرت فصائل الجيش الحر والقوات التركية المشاركة في عملية "غصن الزيتون" اليوم الجمعة على قرى جديدة بعد تقدمها في عدة محاور باتجاه مدينة عفرين شمال غرب حلب.

وأفادت فصائل الجيش الحر المشاركة في العملية عبر معرفاتها الرسمية بأنها سيطرت اليوم على سبع قرى جديدة ثلاث منها على محور شران القريبة من مدينة عفرين حيث أصبحت الفصائل على مشارف مدينة عفرين.

ففي محور شران سيطرت الفصائل والقوات التركية على قرى قورت قولاق وقرت قولاق صغير وكفر رم وذلك بعد معارك عنيفة مع مقاتلي وحدات حماية الشعب، لتقترب أكثر من مركز مدينة عفرين في هذا المحور.

 

 

أما في محور ناحية بلبلة فقد سيطرت فصائل الجيش الحر على قريتي هوران والطفلة، كما سيطرت أيضاً على قريتي زلاقة وقريبة على محور جنديرس.

 

وكانت فصائل الجيش الحر والقوات التركية تقدمت يوم أمس على محور شران وسيطرت على قرى مريمين واناب وسلسلة جبلية غربها، لتصبح الفصائل والقوات التركية على مسافة 2 كم فقط عن مركز مدينة عفرين وذلك بعد معارك عنيفة مع وحدات حماية الشعب.

 

 

وتعتبر قرية مريمين أولى القرى العربية التي يتم استعادتها من قبل فصائل الجيش الحر، بعدما سيطرت عليها "وحدات حماية الشعب" بداية عام 2016 بدعم من الطيران الحربي الروسي.

من جانبه أعلن الجيش التركي أنه تم تحييد 3195 من عناصر وحدات حماية الشعب منذ انطلاق عملية "غصن الزيتون"، وأكدت رئاسة الأركان التركية في بيان لها مواصلة عملياتها البرية والجوية ضد مقاتلي "وحدات حماية الشعب" الذراع العسكري لحزب الاتحاد الديمقراطي.

يذكر أن فصائل الجيش الحر والقوات التركية أعلنت في العشرين من شهر كانون الثاني الماضي انطلاق عملية "غصن الزيتون" في منطقة عفرين شمال سوريا، وتمكنت حتى الآن من السيطرة على خمس مناطق من أصل ستة تابعة لمدينة عفرين، بالإضافة لعشرات القرى.

مقالات مقترحة
موقع تلفزيون سوريا.. قصة نجاح لسلطة الصحافة في حقول من الألغام
"تلفزيون سوريا" يمضي لعامه الرابع بمؤسسة محترفة ومحتوى متميز
استطلاع آراء.. تلفزيون سوريا بعيون السوريين في الداخل
هل يدفع ازدياد الإصابات بكورونا النظام إلى إعلان إجراءات عزل؟
9 إصابات و23 حالة شفاء من فيروس كورونا شمال غربي سوريا
إصابتان بفيروس كورونا في مخيم العريشة جنوبي الحسكة