الحريري يلتقي مدير الهجرة في إسطنبول لمناقشة واقع السوريين

تاريخ النشر: 04.09.2020 | 10:39 دمشق

إسطنبول - متابعات

التقى رئيس الائتلاف الوطني السوري، نصر الحريري، مع مدير دائرة الهجرة التركية في مدينة إسطنبول، رجب باتو، لمناقشة واقع السوريين في المدينة، والقضايا الأكثر إلحاحاً والحاجة لإيجاد الحلول لها.

وأكد الحريري، خلال اللقاء الذي جرى في مقر الائتلاف الوطني بمدينة إسطنبول، على ضرورة العمل من أجل تحسين واقع السوريين في تركيا وحل جميع مشكلاتهم، وتغطية إقامتهم بشكل قانوني.

وأكد الطرفان على أهمية عمل اللجنة السورية التركية المشتركة، في تعزيز التعاون والتنسيق بين الائتلاف الوطني والحكومة التركية، مشددين على ضرورة مواصلة التعاون وتعميق العلاقة بما يخدم السوريين في تركيا.

وقدّم الحريري شرحاً وافياً حول الائتلاف الوطني، ومكوناته من أحزاب ومؤسسات تنفيذية تعمل في المناطق المحررة، وعلى رأسها الحكومة السورية المؤقتة ووحدة تنسيق الدعم.

وحضر الاجتماع عضو الهيئة السياسية وممثل الائتلاف الوطني في تركيا نذير الحكيم، وعضو الهيئة العامة منسق اللجنة السورية التركية المشتركة أحمد بكورة.

وتوجه الحريري بالشكر إلى الحكومة التركية والشعب التركي على استقبال أربعة ملايين سوري على الأراضي التركية، مشدداً على عمق العلاقة بين الشعبين الشقيقين.

 

اقرأ أيضاً: ملف السوريين في تركيا يطفو على السطح مجددا.. الأسباب والدوافع