"الحرس الثوري" يهرب المازوت المكرر من البوكمال إلى العراق

تاريخ النشر: 24.11.2020 | 18:12 دمشق

البوكمال - خاص

قام "الحرس الثوري الإيراني" خلال الأيام القليلة الماضية بتهريب المازوت المكرر، من مدينة البوكمال إلى مدينة القائم العراقية والقرى المحيطة بها.

وقالت مصادر خاصة لتلفزيون سوريا إن الحرس الثوري قام اليوم، بإرسال 4 صهاريج مازوت مكرر إلى العراق، وذلك بعد أيام قليلة من إرسال حوالي 25 صهريجاً آخر.

وأوضحت المصادر أن الحرس الثوري استولى على آبار النفط القريبة من مدينة البوكمال وباديتها، مثل بئر حسيان، حيث يقوم بنقل النفط إلى مصافي نفط صغيرة تابعة له في بادية البوكمال الجنوبية، قبل أن يقوم بتهريب المازوت إلى العراق وبيعه هناك.

وأشارت المصادر إلى أن نوعية المازوت المكرر في المصافي التابعة للحرس الثوري، ذو نوعية جيدة تضاهي جودة المازوت العراقي، حيث يتم بيعه هناك بسعر أقل من المازوت الذي توزعه الحكومة العراقية.

وبحسب المصادر فإن ليتر المازوت يتم بيعه بالعراق بسعر 350 دينارا عراقيا أي ما يعادل 850 ليرة سورية، في حين يبلغ سعر ليتر المازوت الحكومي في العراق 500 دينار.

أما سعر لتر المازوت المكرر في البوكمال والذي يتم تهريبه من مناطق سيطرة قسد عبر معبر العشارة فيبلغ 700 ليرة سورية، في حين يبلغ سعر ليتر المازوت الحكومي عبر البطاقة الذكية 200 ليرة، لكن بكميات محدودة.

وبحسب المصادر فإن مراكز بيع المحروقات الخاصة بالحرس الثوري والتي أطلقوا عليها "مراكز الأصدقاء للمحروقات" كانت تبيع لتر المازوت المكرر خلال فصل الشتاء الماضي بـ 250 ليرة سوريا، لكنها توقفت عن بيعه هذا العام.

مقالات مقترحة
كورونا يواصل انتشاره في الهند وتحذيرات من موجة ثالثة "حتمية"
 تركيا.. 10 ملايين شخص تلقوا جرعتين من لقاح كورونا
قرار جديد للداخلية التركية حول الأسواق فترة الحظر يثير جدلاً