icon
التغطية الحية

الحرس الثوري ينسحب من معسكر التليلة شرقي تدمر ويسلمه للقوات الروسية

2022.04.25 | 10:38 دمشق

ميليشيا الحرس الثوري الإيراني ترسل تعزيزات عسكرية إلى مستودعات مهين
الحرس الثوري الإيراني في البادية السورية (أرشيف)
ريف حمص - خاص
+A
حجم الخط
-A

أخلت ميليشيا الحرس الثوري الإيراني معسكر التليلة الواقع شرقي تدمر 25 كم ونقلت كامل العناصر والعتاد والتجهيزات إلى معسكر جديد متاخم لمستودعات مهين العسكرية شرقي حمص، حيث تسلمت القوات الروسية المعسكر.

وقالت مصادر خاصة لـ موقع تلفزيون سوريا إن 250 عنصراً من ميليشيا الحرس الثوري الإيراني و37 شاحنة مواد لوجستية وغرف مسبقة الصنع ومعدات ثقيلة بالإضافة لعربات عسكرية رباعية الدفع ومدفعين ميدانيين، تم نقلها إلى معسكر جديد للحرس بالقرب من مستودعات مهين العسكرية.

وأضافت المصادر أنه تم تسليم المعسكر للفيلق الخامس المدعوم روسياً، وبدأت القوات الروسية بتعزيز قواتها في معسكر التليلة وأنشأت مهبطين للطائرات المروحية وتعزيز السواتر على أسوار المعسكر.

وسبق أن انسحبت القوات الروسية من "مستودعات مهين" شرقي حمص، والتي أشرفت عليها طوال السنوات الماضية، والتي تعتبر ثاني أكبر المستودعات العسكرية في سوريا وذلك في ظل اتساع النفوذ الإيراني فيها.

يذكر أنّ ميليشيا الحرس الثوري الإيراني، عززت في شهر حزيران الماضي من وجودها في مستودعات مهين العسكرية على حساب الفيلق الخامس الذي قلص عدد قواته، بحسب مصادر مطلعة لموقع تلفزيون سوريا.
وأكدت المصادر أن "تعزيزات إيرانية ضمت 27 عربة عسكرية و80 عنصرا وصلت إلى ساحة مستودعات مهين جنوب شرقي حمص، وذلك بعد سحب الفيلق الخامس لـ 140 عنصرا نحو مدينة  تدمر".