الحرس الثوري يعلن عن قاعدة صاروخية تحت الأرض في الخليج

تاريخ النشر: 08.01.2021 | 14:30 دمشق

إسطنبول ـ وكالات

أفادت وسائل إعلام رسمية إيرانية اليوم الجمعة، بأن الحرس الثوري كشف اليوم عن قاعدة صواريخ تحت الأرض في موقع لم يعلن عنه في الخليج، في وقت تزداد فيه التوترات بين طهران والولايات المتحدة.

ونسب الإعلام الرسمي إلى قائد الحرس الثوري حسين سلامي قوله "القاعدة واحدة من عدة قواعد تضم صواريخ استراتيجية لبحرية الحرس".

اقرأ أيضاً: إيران تهدد بضرب أهداف أميركية وإسرائيلية

من جهته حذر مسؤول أمني إسرائيلي بارز من نقل صواريخ إيرانية إلى اليمن والعراق لضرب بلاده.

وأكد زوهر بالتي، مسؤول القسم السياسي والأمني في وزارة الدفاع الإسرائيلية، في حوار مع صحيفة "إيلاف"، اليوم الجمعة، أن "بلاده لن تتورع عن ضرب من يمسها، وإسرائيل لن تعتدي على أحد، بل ستدافع عن نفسها".

اقرأ أيضاً.. بعد ظهوره المفاجئ.. قائد عسكري أميركي يهدد إيران من داخل سوريا

وأضاف مسؤول القسم الأمني والسياسي في وزارة الدفاع في هذا السياق، أن هناك تحركات ضد إسرائيل من العراق واليمن، وأن صواريخ إيرانية تصنع هناك وأخرى تم نقلها إلى اليمن والعراق لضرب إسرائيل.

اقرأ أيضاً.. الحرس الثوري الإيراني: كل من تورط بمقتل سليماني في مرمى نيراننا

وكشف مسؤول أميركي مطلع لقناة "سي إن إن" الأميركية الأسبوع الماضي، أن بعض القوات البحرية الإيرانية في الخليج عززت مستويات استعدادها.

وكانت القيادة المركزية الأميركية، أعلنت عن تحليق قاذفات "B 52" والتي تعرف باسم "ستراتوفورترس" في سماء الشرق الأوسط بهدف "ردع أي عدوان". وأضافت في بيان أن نشر القاذفتين يوجه رسالة واضحة ورادعة إلى "كل من ينوي إلحاق الأذى بالأميركيين أو مصالحهم".

مقالات مقترحة
فتاة ملثمة استغلت إجراءات كورونا وطعنت طالبة في جامعة تشرين
مجلس الأمن يصوّت على مشروع هدنة عالمية لـ توزيع لقاحات كورونا
وزير الصحة التركي: الحظر سيبقى في بعض الولايات بسبب كورونا