icon
التغطية الحية

الحرس الثوري يعلن عن قاعدة صاروخية تحت الأرض في الخليج

2021.01.08 | 14:30 دمشق

2021-01-06t124009z_708371504_rc2c2l9p8dvf_rtrmadp_3_iran-drill-drone.jpg
تدريبات للقوات الإيرانية ـ رويترز
إسطنبول ـ وكالات
+A
حجم الخط
-A

أفادت وسائل إعلام رسمية إيرانية اليوم الجمعة، بأن الحرس الثوري كشف اليوم عن قاعدة صواريخ تحت الأرض في موقع لم يعلن عنه في الخليج، في وقت تزداد فيه التوترات بين طهران والولايات المتحدة.

ونسب الإعلام الرسمي إلى قائد الحرس الثوري حسين سلامي قوله "القاعدة واحدة من عدة قواعد تضم صواريخ استراتيجية لبحرية الحرس".

اقرأ أيضاً: إيران تهدد بضرب أهداف أميركية وإسرائيلية

من جهته حذر مسؤول أمني إسرائيلي بارز من نقل صواريخ إيرانية إلى اليمن والعراق لضرب بلاده.

وأكد زوهر بالتي، مسؤول القسم السياسي والأمني في وزارة الدفاع الإسرائيلية، في حوار مع صحيفة "إيلاف"، اليوم الجمعة، أن "بلاده لن تتورع عن ضرب من يمسها، وإسرائيل لن تعتدي على أحد، بل ستدافع عن نفسها".

اقرأ أيضاً.. بعد ظهوره المفاجئ.. قائد عسكري أميركي يهدد إيران من داخل سوريا

وأضاف مسؤول القسم الأمني والسياسي في وزارة الدفاع في هذا السياق، أن هناك تحركات ضد إسرائيل من العراق واليمن، وأن صواريخ إيرانية تصنع هناك وأخرى تم نقلها إلى اليمن والعراق لضرب إسرائيل.

اقرأ أيضاً.. الحرس الثوري الإيراني: كل من تورط بمقتل سليماني في مرمى نيراننا

وكشف مسؤول أميركي مطلع لقناة "سي إن إن" الأميركية الأسبوع الماضي، أن بعض القوات البحرية الإيرانية في الخليج عززت مستويات استعدادها.

وكانت القيادة المركزية الأميركية، أعلنت عن تحليق قاذفات "B 52" والتي تعرف باسم "ستراتوفورترس" في سماء الشرق الأوسط بهدف "ردع أي عدوان". وأضافت في بيان أن نشر القاذفتين يوجه رسالة واضحة ورادعة إلى "كل من ينوي إلحاق الأذى بالأميركيين أو مصالحهم".