icon
التغطية الحية

"الحرس الثوري" يستقدم تعزيزات عسكرية إلى مواقعه في دير الزور

2020.09.07 | 20:39 دمشق

mylyshyat_ayranyt.jpg
تجمع للميليشيات الإيرانية (إنترنت)
 دير الزور ـ خاص
+A
حجم الخط
-A

دخلت تعزيزات عسكرية تابعة لميليشيا "الحرس الثوري الإيراني" اليوم الإثنين، إلى الأراضي السورية مروراً بمعبر القائم الحدودي قرب مدينة البوكمال بمحافظة دير الزور.

وقالت مصادر خاصة إن التعزيزات العسكرية تضم شاحنات عسكرية وحافلات تقل عناصر بالإضافة لعربات رباعية الدفع مزودة برشاشات ثقيلة دخلت من معبر القائم الحدودي وتوجهت إلى قاعدة "الإمام علي" التي تتخذها الميليشيات الإيرانية مقراً لها في ريف البوكمال.

وأضافت المصادر أن التعزيزات ضمت 9 شاحنات محملة بالذخائر الناعمة والثقيلة وست عربات عسكرية مزودة بالرشاشات بالإضافة إلى أربع حافلات تضم مقاتلين يقدر عددهم بـ 120 عنصرا، مشيرةً إلى أن شحنات الذخائر تضم حشوات صاروخية من نوع غراد وكاتيوشا وصواريخ مضادة للدروع من نوع "كورنيت".

وسبق أن أفادت شبكات محلية، أن عدداً مِن عناصر إحدى الميليشيات التابعة لـ"الحرس الثوري" الإيراني قتلوا رمياً بالرصاص، في بادية البوكمال - الحدودية مع العراق - بريف دير الزور الشرقي.

يشار إلى أن الميليشيات التي تدعمها إيران تسعى - حسب ناشطين - إلى فرض سيطرتها على كامل مدينة البوكمال ومحيطها بهدف الهيمنة على المنطقة الشرقية، كما تعمل على طرد قوات نظام الأسد والميليشيات المحلية التابعة لها مِن خلال اتهامهم بالفساد والسرقات وتعاون بعضهم مع تنظيم "الدولة".

اقرأ أيضا.. تعرف إلى مواقع انتشار الميليشيات الإيرانية في سوريا (خريطة)