"الحرس الثوري" يخضع عناصره لـ "دورة شرعية" في دير الزور

تاريخ النشر: 27.02.2021 | 17:09 دمشق

دير الزور - خاص

أخضعت ميليشيا "الحرس الثوري" الإيرانية، عناصرها من المتطوعين السوريين في محافظة دير الزور، شرقي سوريا لما سمتها "دورة شرعية" لتعلم تعاليم المذهب الشيعي.

وقالت مصادر خاصة لـ موقع تلفزيون سوريا إن القائد العسكري في ميليشيا "الحرس الثوري" الملقب بـ "الحاج دهقان" أجبر عناصره المتطوعين في صفوف "الحرس الثوري" على الخضوع لدورة تأهيلية للاطلاع على المذهب الشيعي، تحت مسمى "فقه مذهب آل البيت".

وأضافت المصادر أنه وقبل أيام، وصل إلى مدينة الميادين رجال دين من الطائفة الشيعية، بينهم عراقيون وإيرانيون للبدء بالدورة التي ستستمر لمدة 15 يوما، ويخضع عناصر كل ميليشيا إلى الدورة في مقر قيادة فصيلهم في مدينة الميادين.

وأشارت المصادر أن الميليشيات التي طلب منها المشاركة في هذه الدورات هي ميليشيا أبو الفضل العباس مقرها في مبنى المؤسسة العامة وسط مدينة الميادين، وميليشيا لواء الشيخ مقرها بالقرب من محطة المياه، وميليشيا السيدة زينب مقرها في منزل بالقرب من مسجد ذي النورين بالميادين.

اقرأ أيضاً:  بالتفاصيل والأرقام.. رصد شامل للميليشيات الإيرانية في سوريا

وسبق أن بدأ "الحرس الثوري" الإيراني العمل على إنشاء ميليشيا جديدة، أطلق عليها اسم "هاشميون"، مهمتها "حماية المقدسات الشيعية" في دير الزور.

اقرأ أيضاً: ميليشيا الحرس الثوري تنقل عدداً من مقارها في البوكمال

ووصلت إلى مدينة الميادين الإثنين الفائت، شحنة يرجح أنها تحمل أسلحة داخل 3 برادات مخصصة لنقل الخضر والمواد الغذائية قادمة من العراق إلى ميليشيا "الحرس الثوري" الإيراني.

اقرأ أيضاً: حمص.. تعزيزات ونقاط جديدة لـ"الحرس الثوري" الإيراني قرب تدمر