icon
التغطية الحية

"الحرس الثوري" يحول منزلاً لمدني إلى مقر في منطقة الهجانة بالبوكمال

2022.06.27 | 12:30 دمشق

البوكمال
البوكمال (فيس بوك)
إسطنبول - خاص
+A
حجم الخط
-A

منحت قوات النظام السوري "منظمة الجهاد والبناء" التابعة لميليشيا "الحرس الثوري" الإيراني بناءً بالقرب من شارع الهجانة بمدينة البوكمال.

 وكانت قوات النظام استولت على هذا البناء في وقت سابق، وتعود ملكيته لأحد أبناء المدينة النازحين عنها، وفق مصادر محلية لموقع تلفزيون سوريا.

وسلمت قوات النظام المنظمة البناءَ لتقوم المنظمة بتحويله إلى مركزٍ لتدريب النساء على الخياطة والتمريض بشكل مجاني، ضمن خطة إيرانية للتقرب من الأهالي.
وكانت الميليشيات الإيرانية افتتحت قبل عدة أشهر دورة تمريض استهدفت نساء المدينة بإشراف مباشر من الحاج "عسكر" قائد ميليشيا "الحرس الثوري" الإيراني في البوكمال.

الاستيلاء على المنازل في منطقة الهجانة

وسبق أن استولت ميليشيا "الفوج 47" التابع لـ "الحرس الثوري" الإيراني على عدد من المنازل في محيط منطقة الهجانة بمدينة البوكمال، بريف دير الزور.

وبلغ عدد المنازل التي تم الاستيلاء عليها 12 منزلا يقيم أهلها بمناطق مختلفة خارج مناطق سيطرة النظام مثل مناطق سيطرة "قوات سوريا الديمقراطية" (قسد) والشمال السوري وتركيا.

وإلى جانب المنازل، فقد صادرت قوات النظام سابقا في عدد من قرى ريف البوكمال الشرقي عشرات الأراضي الزراعية (منها أراض مزروعة، ومنعت الفلاحين من الدخول إلى هذه الأراضي أو سقايتها تحت طائلة المحاسبة وطالبت القائمين على هذه الأراضي والفلاحين الذين يعملون بها بضرورة مراجعة صاحب الأرض حصريا لمفرزة الأمن العسكري في مدينة البوكمال".