icon
التغطية الحية

الحرس الثوري يتخذ إجراءات جديدة للهرب من قصف التحالف في البوكمال

2022.01.11 | 08:07 دمشق

الحرس الثوري الإيراني يعقد اجتماعا مع الحشد العراقي في البوكمال
دير الزور - خاص
+A
حجم الخط
-A

بدأ الحرس الثوري الإيراني، والميليشيات الإيرانية المسيطرة على مدينة البوكمال بتنفيذ إجراءات جديدة للهرب من قصف التحالف الدولي الذي يستهدفهم في المنطقة.

وقالت مصادر خاصة لـ موقع تلفزيون سوريا إن قياديي الصف الأول في الحرس الثوري الإيراني اتخذوا إجراءات أمنية جديدة لتوفير الحماية لهم والتخفي من ضربات التحالف الدولي وإسرائيل.

وأضافت المصادر أن القياديين بدؤوا باستخدام سيارات مدنية في تنقلاتهم بالإضافة إلى منح حراسهم سيارات مدنية والسير بمسافة بعيدة عنهم في أثناء تنقلهم وبدؤوا بنقل المقار المعروفة إلى منازل مدنية.

وأكدت المصادر أن الميليشيات اتخذت مقار جديدة بين منازل المدنيين لتكون بعيدة عن المربعات الأمنية التي عادة ما يتم استهدافها.

وتعيش الميليشيات الإيرانية في البوكمال حالة من القلق عقب ظهور مجموعة أطلقت على نفسها اسم (ثوار البوكمال)، ونشرت المجموعة بيانًا مكتوباً هددّت فيه الميليشيات الإيرانية وقياديين فيها، كما نشرت لقطات سرية لعدة قواعد مرتبطة بالميليشيات المدعومة من إيران، وهي الفوج (اللواء) 47 ولواء فاطميون.

وتنتشر في دير الزور كثير من الميليشيات الإيرانية، منها الأجنبية مثل (حركة النجباء، زينبيون، فاطميون، عناصر من الحشد الشعبي، كتائب حزب الله العراقي، وحزب الله اللبناني، إضافة إلى الحرس الثوري الإيراني)، كما تنتشر فيها فصائل محلية تابعة لإيران مثل (حزب الله السوري، لواء الباقر، واللواء 47، وغيرها من الفصائل).

ويعاني المدنيون من انتهاكات كثيرة بحقهم من قبل عناصر الميليشيات، حيث تحوّل تلك الميليشيات كثيرًا من المنازل إلى مقار تابعة لها، أو مخازن لسلاح بين المنازل السكنية، إضافة إلى تحويل كثير من المنازل إلى أماكن سكن لعائلات عناصرها، ويُمنع المدنيون من الاقتراب من تلك المقار أو المنازل. كما يُسيطر قادة الميليشيات على كثير من السلع الغذائية، ويحتكرونها مثل المخابز ومنتجات الطحين، فتباع بالأسواق بأسعار خيالية.