"الحرس الثوري" يبني مقار جديدة له في قرية الجلاء بدير الزور

تاريخ النشر: 02.05.2021 | 19:47 دمشق

دير الزور - خاص

بدأ "الحرس الثوري" الإيراني، اليوم الأحد، ببناء مقار جديدة له في قرية الجلاء التابعة لمدينة البوكمال التي تعد المقر الأكبر للميليشيات الإيرانية في محافظة دير الزور.

وقالت مصادر محلية لـ موقع تلفزيون سوريا إن "الحرس الثوري" بدأ بإنشاء 20 مقراً جديداً له بدءاً من بادية صبيخان بريف العشارة وصولاً إلى قرية الجلاء بريف البوكمال شرقي دير الزور.

وأضافت المصادر أن "الحرس" يبني بعض المواقع بشكل قريب جداً من نقاط انتشار ميليشيا "الدفاع الوطني" التي كانت قد طلبت إخلاء بعض المقار التي تسلمها من ميليشيا "لواء القدس".

وأشارت المصادر إلى أن ميليشيا "الدفاع الوطني" رفضت إخلاء بعض المقار ما أجبر "الحرس الثوري" على بناء مقار جديدة لزيادة نفوذه في المنطقة، وعدم ترك "الدفاع الوطني" يستفرد بالسيطرة.

وسبق أن شنّت طائرات حربية مجهولة الهوية، غارات جوية استهدفت مواقع لميليشيات إيرانية في قريتي "الدوير" و"العباس" بريف دير الزور، وتأتي إعادة انتشار الميليشيات الإيرانية في المنطقة عقب أكثر من 30 غارة شنتها الطائرات الإسرائيلية على مواقع عسكرية للميليشيات قرب الحدود السورية مع العراق، خلال الأشهر الماضية.

وأبقى الحرس الثوري على عدد قليل من النقاط العسكرية في هذه المناطق مع تقليل عدد العناصر فيها، كما نشر عناصر تابعين للنظام في بعض النقاط التي تم إخلاؤها، وفق ما أكدته مصادر خاصة.