icon
التغطية الحية

"الحرس الثوري الإيراني" يكشف عن مسيرة من طراز "معراج 532" | فيديو+صور

2023.04.09 | 17:37 دمشق

الطراز الجديد من طائرة "معراج 532" الانتحارية (تسنيم)
الطراز الجديد من طائرة "معراج 532" الانتحارية (تسنيم)
إسطنبول - وكالات
+A
حجم الخط
-A

كشف "الحرس الثوري الإيراني"، يوم الأحد، عن الطراز الجديد للطائرة المسيرة الانتحارية "معراج 532"، مؤكداً قصفها للأهداف بدقة عالية.

وووفقاً لمسؤول منظمة الأبحاث وجهاد الاكتفاء الذاتي بالقوات البرية لـ "الحرس الثوري الإيراني" علي كوهستاني فإن مسيرة "معراج 532" تتسم بـ:

  • المدى: 450 كم.
  • الارتفاع: 12 ألف قدم (3.6 كم).
  • زمن التحليق: 3 ساعات.
  • الرأس المتفجر: 50 كغ.
  • ضرب الأهداف المطلوبة بدقة عالية.

 

 

وأضاف في تصريح لوكالة "تسنيم" أن المسيرة هي إحدى الطائرات المسيرة الانتحارية للقوات البرية لـ "الحرس الثوري" والتي صممها وأنتجها الشباب المتخصصون في جهاد الاكتفاء الذاتي للقوات البرية.

وأشار إلى أن "معراج 532" الانتحارية هي طائرة مسيرة مزودة بمحرك مكبسي وبمدى أحادي الاتجاه يبلغ 450 كم، وتقلع من قاعدة مثبتة على سطح شاحنة صغيرة.

وتابع: جسم هذه الطائرة من نوع الطائرات المسيرة "eazy setup"، وهذا هو سبب تقليل وقت تحضيرها من قبل المستخدم، مما يزيد من سرعة تحضيرها.

وأكد أن عملية تطوير مجال الطائرات المسيرة في "منظمة الأبحاث جهاد الاكتفاء الذاتي للقوات البرية للحرس الثوري" تتقدم بسرعة جيدة، مضيفاً، في المستقبل القريب ستتم إضافة طائرات مسيرة قتالية وتدريبية وانتحارية أخرى إلى الوحدات القتالية في المنظمة.

مسيرات إيرانية تستهدف القوات الأميركية في سوريا

نهاية آذار الفائت قالت وزارة الدفاع الأميركية (البنتاغون) إن ستة جنود أميركيين في سوريا تعرضوا لإصابات دماغية خلال هجومين مختلفين شنتهما ميليشيات إيرانية في 23 من آذار الماضي، مضيفة أن تشخيص حالاتهم جاء خلال فحوصات روتينية في الأيام الماضية.

وقال المتحدث باسم البنتاغون البريجادير جنرال باتريك رايدر، إن أربعة أفراد عانوا من إصابات دماغية في القاعدة الأميركية بالقرب من مدينة الحسكة شرقي سوريا خلال هجمة بطائرة مسيرة. وعانى اثنان آخران في موقع القرية الخضراء خلال هجوم في 24 من آذار. بحسب وكالة رويترز.