icon
التغطية الحية

الحرس الثوري الإيراني: سننتقم لسليماني ووجودنا في سوريا شرعي

2020.09.28 | 15:00 دمشق

20180808_2_31830759_36254492_web.jpg
لوحة جدارية في أحد شوارع العاصمة طهران(الأناضول)
إسطنبول ـ وكالات
+A
حجم الخط
-A

أعلن الحرس الثوري الإيراني، أمس الأحد، عن أن تنفيذ الثأر لقائد فيلق القدس "قاسم سليماني" سيكون بالوقت الذي تحدده طهران وتراه مناسبا، بحسب زعمه، مشددًا على أن "إيران إذا ما تعرضت لأي هجوم فلن يكون لها أي خط أحمر بالرد".

وصرّح مساعد شؤون العمليات في الحرس الثوري الإيراني، العميد "عباس نيلفروشان"، خلال حوار لقناة "العالم" الإيرانية، أن ما وصفه بـ "محور المقاومة" يقف بثبات في مواجهة (الإرهاب) بالمنطقة.

 اقرأ أيضاً: إيران تهدد بضرب أهداف أميركية وإسرائيلية

اقرأ أيضاً: خيارات أميركا لمواجهة انتهاء حظر الأسلحة التقليدية ضد إيران

وقال نيلفروشان: إن "محور المقاومة" يحظى بتنظيم جيد، و"هو قادر على إفشال كل مخططات الأعداء"، لافتاً إلى أن "الوضع الراهن وتطبيع بعض الأنظمة العربية مع الاحتلال يساعد كثيرًا في زوال الكيان الصهيوني" بحسب قوله، وأضاف: "يجب على الكيان الصهيوني أن يعلم بأنه لا يستطيع إضعاف الجمهورية الإسلامية".

وادّعى مساعد شؤون العمليات في الحرس الثوري أن وجود قواتهم في سوريا "قانوني وبدعوة من الحكومة السورية ولكن وجود أميركا غير شرعي وغير قانوني" وطالب أميركا بالخروج من المنطقة "لا سيما بعد اغتيالها لسليماني ورفاقه".

اقرأ أيضاً: بحضور علي مملوك.. طهران تهدّد بالرد عسكرياً على مقتل سليماني

وأشار نيلفروشان إلى أن أميركا محاصرة بالمنطقة من قبل ما سمّاه "محور المقاومة"، وزعم أن الحظر الذي تفرضه أميركا على إيران هو "بسبب الضغط الذي تتعرض له بالمنطقة".

وأضاف أن أميركا، بحسب تعبيره، ليست قادرة على القيام بخطوة عسكرية ضد إيران أو "محور المقاومة"، وشدد على أن أميركا ليست في ظرف يسمح لها بأن تهدد إيران، وبأن الحرس الثوري "سيحاسب الكيان الصهيوني والدول المطبعة معه على أي تحرك ضد إيران في المنطقة.

شاهد: أميركا تصفع ميليشيات إيران.. وإيران تصفع بشار الأسد!