icon
التغطية الحية

الحرارة أدنى من معدلاتها والثلوج تغطي المرتفعات في سوريا | صور

2022.01.18 | 08:42 دمشق

thlj.jpg
الثلوج في سوريا 2022 (المصدر: "أنا السوري" / فيس بوك)
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

تبقى درجات الحرارة في مختلف المناطق السورية أقل من معدلاتها، في حين تستمر الهطولات المطرية التي تتحول إلى ثلجية في المرتفعات الجبلية التي يزيد ارتفاعها على 1200 متر عن سطح البحر.

ونشرت المديرية للأرصاد الجوية التابعة للنظام توقعاتها للأحوال الجوية ودرجات الحرارة خلال الأيام الثلاثة القادمة كالتالي:

حالة الطقس يوم الثلاثاء 18-1-2022

ذكرت المديرية أن الجو، اليوم الثلاثاء، يظل بارداً وبين الصحو والغائم جزئياً بشكلٍ عام. وتتكاثر الغيوم المنخفضة بدءاً من المناطق الشمالية الغربية والساحلية لتصبح الفرصة مهيأة لهطل زخات متفرقة من المطر في تلك المناطق ويكون الهطل غزيراً ومصحوباً بالرعد أحياناً.
ويمتد الهطل تدريجيا ليشمل معظم المناطق خلال ساعات المساء والليل ويكون ثلجياً على المرتفعات التي تزيد على 1200 متر، مع بقاء درجات الحرارة أدنى من معدلاتها بشكل عام. ويكون الجو شديد البرودة في ساعات الليل حيث يحذر من حدوث الصقيع وتشكل الجليد خلال ساعات الصباح الباكر.

حالة الطقس يوم الأربعاء 19-1-2022

تستمر الهطولات المطرية خلال يوم غد الأربعاء، بينما يهطل الثلج على المرتفعات التي تزيد على 1000 متر، مع بقاء درجات الحرارة أدنى من معدلاتها بشكل عام

أما الرياح فتكون شمالية غربية في المناطق الشمالية الغربية والساحلية بينما تكون جنوبية غربية في المناطق الجنوبية معتدلة مع هبات نشطة تتجاوز سرعتها الـ 70 كم/سا في المنطقة الجنوبية الشرقية، بحسب ما أوردته "مديرية الأرصاد الجوية". 

الثلوج تغطي المرتفعات في سوريا

نشر حساب "أنا السوري" على فيس بوك صوراً ومقاطع فيديو من الهطولات الثلجية في مرتفعات بلودان بمحافظة ريف دمشق خلال الأيام الماضية، حيث اكتست المنطقة باللون الأبيض في ظل انخفاض شديد لدرجات الحرارة.

ويعاني المهجرون القاطنون في الخيام داخل مخيمات عشوائية في شمال سوريا سنوياً خلال فصل الشتاء من موجات البرد المصحوبة بالأمطار والثلوج.

تحذيرات من منخفض جوي وتساقط للثلوج على مخيمات الشمال السوري

ويوم أمس الإثنين، طالب فريق "منسقو استجابة سوريا"، في بيان من جميع المنظمات والهيئات الإنسانية، تأمين احتياجات المهجرين ضمن المخيمات، وذلك لتوقع حدوث منخفض جوي شمالي سوريا.

وأشار  الفريق في بيان إلى  أن المنخفض الجوي الجديد سوف يشمل منطقة مخيمات المهجرين شمالي سوريا، محذرا من رياح وأمطار غزيرة، مصاحبة للمنخفض مع احتمال تساقط الثلوج.
ويذكر أنّ أكثر من 1.5 مليون مهجّر سوري يعيشون أوضاعاً مأساوية في مخيمات نظامية وعشوائية يبلغ عددها تقريباً 1259 مخيّماً - قرب الحدود التركيّة - شمال غربي سوريا، سبق أن نزحوا وتتالى نزوحهم مرّة بعد مرّة نتيجة الحملات العسكرية المتكرّرة والقصف المستمر لـ نظام الأسد وحليفتهِ روسيا.