icon
التغطية الحية

الحرائق تودي بحياة 11 مدنياً في شمالي سوريا منذ مطلع العام

2023.04.07 | 13:08 دمشق

1
(الدفاع المدني السوري)
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

توفي وأصيب عشرات المدنيين من جراء الحرائق التي اندلعت في عموم الشمال السوري منذ مطلع العام الجاري 2023.

وقال "الدفاع المدني السوري" (الخوذ البيضاء) إن حصيلة الحرائق التي استجابت لها فرقه منذ بداية العام تجاوزت الـ 420 حريقاً، وأسفرت عن وفاة 11 مدنياً بينهم أطفال ونساء وإصابة 44 آخرين.

وذكر الفريق، في بيان نشره عبر موقعه الرسمي، أن توءمين في الخامسة من العمر توفيا أمس الخميس من جراء حريق اندلع في سيارة والدهما في ريف حلب الشرقي، ليرتفع عدد ضحايا الحرائق في شمال غربي سوريا منذ بداية شهر نيسان إلى 3 أطفال.

واندلعت 4 حرائق أخرى في مناطق متفرقة، وسط ظروف صعبة وازدياد خطر الحرائق على حياة المدنيين مع اقتراب فصل الصيف وخاصة في المخيمات، وفق البيان.

وفي فجر اليوم الأول من شهر نيسان توفيت طفلة رضيعة من جراء حريق اندلع بسبب مدفأة كهربائية في منزل عائلتها في بلدة سرمين بريف إدلب الشمالي.

وأشار الدفاع المدني إلى أن فرقه استجابت، منذ بداية شهر نيسان الجاري حتى يوم أمس، لـ 10 حرائق في مختلف مناطق شمال غربي سوريا، كان 5 منها في منازل المدنيين وحريق في مستودع تجاري وآخر في فرن للمعجنات وحريقان في سيارتين وحريق بدراجتين ناريتين.

وكانت النسبة الأعلى من الحرائق في شهر شباط بمعدل 156 حريقاً، تليها نسبة الحرائق في شهر كانون الثاني بـ 135 حريقاً، ثم نسبة الحرائق في شهر آذار بمعدل 121 حريقاً.